الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة العلاقات العامة في بلدية غزة تختتم فعاليتها الرمضانية

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- اختتمت ادارة العلاقات العامة في بلدية غزة فعالياتها الرمضانية والمتمثلة بإقامة العديد من الندوات الثقافية والدينية لموظفات بلدية غزة، والعديد من الندوات المجتمعية في عدة مساجد في مدينة غزة، بالاضافة لتنظيم مسابقة دينية لموظفي وموظفات البلدية.

وأوضح مدير ادارة العلاقات العامة المهندس حاتم الشيخ خليل أن الإدارة وضعت خلال شهر رمضان الكريم العديد من الخطط والبرامج والمتمثلة بإقامة العديد من الندوات الدينية والثقافية والمجتمعية والتي تهدف لزيادة الوعي الديني والثقافي لدى الموظفات، والسيدات في المجتمع المحلي.

وذكر خليل أنه تم اختتام فعاليات الشهر الكريم بعقد ندوة دينية في قاعة الاجتماعات في البلدية، حضرها العشرات من الموظفات اللاتي استمعن الى شرح واف حول العديد من الأخلاق المنبثقة عن العبادات، حاضرت بها باسمة سويدان من جمعية الشابات المسلمات.

وأوضحت سويدان للحضور أن شهر رمضان شهر عبادة وأن العبادة تورث الأخلاق، وهي نتيجة طبيعية للإيمان الذي لا يصح الا بالعمل الصالح، واخلاص النية لله وللرسول.

كما تطرقت سويدات الى أنواع العبادات، والأخلاق المكتسبة من هذه العبادات منها كف الأذى والاستقامة والجدية في الالتزام والثبات على طاعة الله، داعية اتباع أوامر الله والتمسك بالدين الإسلامي.

وأوضح خليل أنه تم اختتام الندوات المجتمعية وكان آخرها في مسجد حذيفة بن اليامان لـ(50) سيدة، وذلك لإيصال رسالة البلدية للسيدات في المدينة، وزيادة التواصل الفعال بين البلدية والمجتمع المحلي.

واستعرضت المرشدة الإجتماعية رائدة أبو غبن خلال الندوة الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، داعية الجميع لمساعدة البلدية في دفع المستحقات المترتبة عليهم لتستطيع البلدية القيام بتنفيذ الأعباء والمهام الملقاة عليها.

وأوضحت المرشدة الإجتماعية أسيا زقوت خلال الندوة، بعض الرسائل المهمة والمتعلقة بكيفية الرضاعة الطبيعية وأهم الارشادات الواجب اتباعها للمحافظة على صحة الطفل.

كما أوضح مدير الادارة أنه تم بالتعاون مع قرية الفنون والحرف اعداد المسابقة الدينية لجميع ادارات وأقسام بلدية غزة، وسيتم اعلان نتائج المسابقة في شهر شوال القادم وتوزيع الجوائز على الفائزين.

ودعا خليل كافة الموظفين الى التوحد ونشر المحبة والتسامح ووصل الأرحام.