الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال توقف قاضي القضاة لأكثر من ساعتين تحت أشعة الشمس

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 15:37 )
القدس- معا- قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتوقيف سيارة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي على مفرق رام الله- اريحا بالقرب من مستوطنة معاليه ادوميم.

وقام افراد من شرطة الاحتلال بانزال الشيخ التميمي من السيارة بالقوة وتفتيشه بدنياً، حيث وقعت مشادة عنيفة بينه وبين ضابط وجنود القوة الاحتلالية الذين حاولوا الاعتداء عليه.

وصادر جنود الاحتلال مفاتيح السيارة اضافة الى قيامهم بتفتيش السيارة تفتيشاً دقيقا وتوقيف قاضي القضاة في الشمس الحارقة مما ادى الى اصابته بحالة اغماء نتيجة الوقوف الطويل تحت اشعة الشمس.

وأكد التميمي "انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها توقيفه بهذه الطريقة وأن هذه العملية تأتي ضمن سياسية تكميم الافواه، كما انها تأتي في سياق تهويد المدينة المقدسة للاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك والعمل على إسكات أي صوت يفضح المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه".

وأشار "إلى أن الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبقرار سياسي من الحكومة الإسرائيلية بحقه لن تثنيه عن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك ولن تستطيع منعه من فضح مخططاتهم حتى لو أدى ذلك إلى تصاعد الهجمة الإسرائيلية الشرسة ضده".

وتأتي هذه الاجراءات بحق الشيخ التميمي بعد يوم واحد من لقائه وفد الخارجية النرويجية, حيث اطلعهم على انتهاك سلطات الاحتلال الدائم لحرية العبادة للمواطنين وذلك بمنعهم من دخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة والمساس بالمقدسات.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد منعت الدكتور التميمي من وصول المسجد الاقصى المبارك للصلاة فيه في شهر رمضان المبارك.