الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير الشرطة لشهر ايلول- خمس حالات قتل و252 حادث سير نتج عنها 18 حالة وفاة

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 18:24 )
بيت لحم -معا- افاد المكتب الإعلامي للشرطة، ان التقرير الشهري لادارة البحوث والتخطيط في الشرطة سجل 252 حادث سير ودهس في المحافظات الشمالية نتج عنها 18 حالة وفاة، وعشرات الاصابات من بينها اصابات خطرة ادت الى اعاقات.

بينما بلغت حالات القتل (5) حالات فيما سجلت حالات السرقة والاعتداء على املاك الغير والاعتداء على رجال الشرطة والموظفين الرسميين انخفاضا ملحوظا.

وافاد مدراء الشرطة في المحافظات والمراكز والاقسام ان تعاون المواطنين كان له اثرا كبيرا في كشف معظم الجرائم، وان هناك تعاونا وثقة واهتمام من قبل المواطنين بسيادة القانون واللجوء للقانون، وتراجع ظاهرة استيفاء الحق بالقوة، كما اشارت مؤسسات شعبية ومدنية ورسمية الى التطور في اداء الشرطة وفي علاقاتها مع المواطنين , حيث يزيد اهتمام الشرطة بالعلاقة مع المواطن من خلال برامج اللقاءات في المدارس والجامعات والمشاركة بجهود مشتركة مع المؤسسات المدنية لترسيخ حالة النظام العام وسيادة القانون .

وفي اشارة الى تحضيرات الشرطة وسلوكها في فترة رمضان وعيد الفطر , لم يسجل اصابات تذكر في قضايا الالعاب النارية والمفرقعات، وقد تابعت الشرطة العاب الاطفال الخطرة التي يتم تسويقها في الاعياد وقامت بمصادرتها من التجار , وفيما كثفت دورياتها ونشاطها في المدن والريف حيث تتواجد.