الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل فرنسي- توقيع اتفاقية انشاء المدينة الصناعية في بيت لحم بتكلفة تزيد عن 20 مليون يورو

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 19:09 )
القدس- معا- جرى في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المدينة الصناعية في محافظة بيت لحم، بحضور وزير الأوقاف الشيخ جمال بواطنة، واحمد حساسنة رئيس اللجنة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة ومحمد عايش مدير أوقاف بيت لحم بتمويل من الحكومة الفرنسية.

وذلك بناء على الاتفاقية التي تمت في الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي إلى الأراضي الفلسطينية، حيث قام الرئيس محمود عباس بالتوقيع على اتفاقية تعاون لإنشاء هذه المنطقة الصناعية بتكلفة تزيد عن 20 مليون يورو .

وقامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بتأجير 195 دونما من الأراضي الوقفية في محافظة بيت لحم -موقع خلة الجامع- للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة لإقامة هذه المنطقة الصناعية التي سيتم نقل احدث التقنيات التكنولوجية الفرنسية إليها، وسيتم إنشاء مراكز تدريبية للعمال والخريجين وإنشاء محلات ومعامل إنتاج صناعات خفيفة وحرفية وسياحية وتجميلية وهندسية ومصانع تخدم الاقتصاد الوطني الفلسطيني وستوفر الكثير من فرص العمل لكثير من الأيدي العاملة والخريجين .

من جانبه شدد الوزير بواطنة على أهمية هذا المشروع، مؤكدا أن وزارة الاوقاف تسعى بكامل طاقاتها من أجل مساعدة الطبقات الفقيرة والمحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الخدماتية والنهوض بواقع الاقتصاد الفلسطيني.

واكد احمد حساسنة على أهمية هذا المشروع لما له أهمية اقتصادية كبيرة في دعم الاقتصاد الفلسطيني خصوصا في ظل هذه الأوضاع الصعبة، شاكرا للوزير بواطنه دوره الكبير في إتمام هذه الاتفاقية وتذليل الصعاب أمامها .

وحضر حفل توقيع الاتفاقية كل من الوكلاء المساعدون صلاح الزحيكه، وحسام أبو الرب، وجمال قاسم مدير عام الشؤون الإدارية، وفتح الله الحسيني مدير عام الدائرة القانونية، ومدير عام الأملاك عادل البرغوثي، ونجاح شقير المستشارة القانونية في هيئة المدن الصناعية .