الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري يصف تصريحات الأحمد بـ" الانقلاب على الحوار".. ويجدد رفض حماس الاعتراف بشرعية الرئيس عباس بعد 8 يناير القادم

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 19:12 )
غزة -معا- وصف سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، التصريحات التي افضى بها اليوم رئس كتلة فتح بالمجلس التشريعي عزام الاحمد بـ" الانقلاب على الحوار".

وقال أن "لغة القطيعة والتهديدات" التي أطلقها عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية لا يمكن ان تفلح بحشر حركة حماس أو الضغط عليها للتنازل عن مواقفها السياسية وان كل من يراهن على إضعاف حماس أو تهميشها هو واهم وان عقارب الساعة تمضي للإمام".

وأضاف أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم أن تصريحات الأحمد بأنه لن يكون هناك حوار قبل إجراء الانتخابات وتشكيل الحكومة" إنما هو انقلاب على الحوار وعلى العرب تحمل المسؤولية تجاه ذلك".

كما اتهم أبو زهري، الأحمد بقلب الحقائق متهما فتح بانها رفضت المبادرات العربية والتي كان آخرها اتفاق صنعاء، وانها "رفضت الاتفاق قبل ان يجف حبره".

وأكد أبو زهري ان الحوار بين فتح و حماس يجب ان يكون مباشرا وبرعاية عربية و احترام لكافة الشرعيات وللقانون الأساسي الفلسطيني قائلا :"ان تركيز البعض على شكل الحكومة لا معنى له لان الحكومة تكون نتيجة اتفاق رزمة واحدة تكون احد آليات تنفيذه تشكيل الحكومة".

كما جدد أبو زهري رفض حماس الاعتراف بشرعية الرئيس محمود عباس في 8 يناير القادم وقال " ان حماس لن تعترف بشرعيته بعد هذا التاريخ وان محاولات فتح احتواء القانون لا معنى لها".