الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيليوس الثالث يستقبل وكيل وزارة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 19:15 )
القدس -معا- استقبل البطريرك ثيوفيليوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة، وسائر أعمال فلسطين للروم الأرثوذكس، في مقر البطريركية في مدينة القدس، اليوم، مروان طوباسي وكيل وزارة السياحة والآثار الذي أطلعه على عمل الوزارة في الترويج للسياحة الفلسطينية والمشاريع الجارية للحفاظ على التراث الثقافي في فلسطين وحماية المواقع الأثرية والتاريخية التي تشكل شاهدا على تعاقب الحضارات المختلفة على فلسطين وتعتبر كنوزا وطنية أثرية.

بدوره أشاد البطريرك ثيوفيليوس، بدور وزارة السياحة والآثار في هذا الخصوص، معربا عن استعداده واستعداد البطريركية للتعاون في تنفيذ المشاريع الخاصة بحماية التراث في الأراضي المقدسة والمساهمة في تشجيع وتطوير السياحة الدينية لفلسطين.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع في القريب العاجل على المستوى الفني للاتفاق على عدد من المشاريع التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع المؤسسات والدول المانحة وبالاشتراك مع مؤسسات المجتمع الأهلي في المدن والقرى الفلسطينية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء قدم البطريرك ثيوفيليوس لوكيل الوزارة نسخة من كتاب يحوي على كافة المخطوطات والأيقونات التي تحتفظ بها البطريركية منذ القرون الماضية.

كما وتناول اللقاء تبادل الآراء بشان أوضاع الكنيسة والطائفة الأرثوذكسية العربية والمعيقات الإسرائيلية التي تعترض عملية المفاوضات والأوضاع السياسية الراهنة والهجمة التي تستهدف مدينة القدس الشريف.