الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان الثقافي في يطا يفتتح فعاليات يوم التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 20:13 )
يطا -معا- افتتح مركز نرسان الثقافي في بلدة يطا، جنوب الخليل، وبرعاية وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، فعاليات يوم التراث الفلسطيني في قاعة بلدية يطا، وتتضمن هذه الفعاليات تنظيم معرض للتراث الشعبي بالتعاون مع عدد من المؤسسات والفعاليات العاملة في المنطقة.

وافتتح المركز الفعاليات، بحضور خليل الشدفان ممثل عن مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل، وبحضور ناصر ربعي مدير بلدية يطا، وعدد من اعضاء المجلس البلدي كان على راسهم تيسير النواجعة، وجميل حوشية، وبحضور الشيخ طلال الهريني، والاستاذ يونس زين، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية في البلدة وعدد كبير من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية في البلدة.

وضم المعرض تشكيلة واسعة من التراث الشعبي الفلسطيني والذي تنوع بين الادوات الحرفية والادوات الزراعية والملابس التراثية الشعبية، والتي عبرت عن مدى اصالة الاجداد والتي تعكس مدى اتساع الحس الثقافي لدى الاجداد.

كما وتضمنت الفعاليات التراثية عرض لفرقة الدبكة الشعبية والتي هزجت الموسيقى الشعبية والتي اطربت الحضور بالاغاني التراثية والموسيقة الرائعه، كما وزين المعرض بالادوات التراثية، وتزين اعضاء ومتطوعي المركز بالملابس التراثية الشعبية الفلسطينية.