الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم دورة تدريبية حول جديد التحكيم في قانون ريشة الطائرة

نشر بتاريخ: 08/10/2008 ( آخر تحديث: 08/10/2008 الساعة: 15:23 )
رام الله -معا-نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في قاعة كلية فلسطين التقنية للبنات في رام الله دورة تدريبية لمشرفات ومعلمات التربية الرياضية حول جديد التحكيم في قانون ريشة الطائرة بالتعاون بين الإدارة العامة للنشاطات الطلابية والإدارة العامة للإرشاد والتأهيل التربوي في الوزارة.

وقام خبير لعبة ريشة الطائرة اللاعب الدولي السابق منذر نصر الله بتدريب المشرفات والمعلمات المشاركات من 16 مديرية بالإضافة إلى الكادر الرياضي في كلية فلسطين التقنية للبنات من خلال جلستين نظرية وعملية ركز خلالهما على القانون والجديد فيه ونظام التحكيم ودور الحكم العام والرئيسي والمساعد وتوزيع الحكام ومدة الشوط ونظام تسجيل النقاط، وعدد اللاعبين في الملعب.

كما قدم نصر الله شرحا وافيا حول قانون اللعب الزوجي والفردي، وخطوط اللعبة الداخلية والخارجية، والفروق بين الريشة الصناعية والطبيعية، وكيفية إمساك المضرب والنقاط المسموحة والممنوعة.

ودعا نصر الله وزارة التربية إلى إدخال لعبة ريشة الطائرة للطلبة الذكور من اجل المساهمة في نشر هذه اللعبة على المستوى الوطني وخلق كوادر شابة تستطيع المنافسة على المستويين الدولي والمحلي.

وفي هذا السياق بين مدير دائرة الرياضة المدرسية في وزارة التربية محمد الصباح أن هذه الدورة التدريبية, تأتي استعداداً لتنفيذ البطولة المركزية في لعبة ريشة الطائرة، ومن اجل الإطلاع على التعديلات الحديثة في قوانين اللعبة.

وأكد الصباح على أهمية إشراك مشرفات التربية الرياضية في المديريات في هذه الدورة من اجل تدريبهن وتمكينهن من نقل ما تعلمن وتدربن عليه من قوانين اللعبة والتحكيم إلى معلمات التربية الرياضية في مدارس المديريات.

وفي هذا السياق أعربت المشرفة الرياضية في مديرية تربية بيت لحم ربيحة عيسى عن سعادتها لعقد مثل هذه الدورة بقولها " بعد الألعاب الاولمية يحدث تغيرات في قوانين الألعاب الرياضية ومن ضمنها لعبة ريشة الطائرة، وهذه الدورة مكنتني من الإطلاع على تلك التغيرات، ومن ثم نقلها إلى أبنائنا الطلبة".

بينما وجدت رابعة تلالوة في الدورة فرصة للإطلاع على ما هو جديد في قوانين اللعبة، ويعزز المنهاج التربوي الرياضي الفلسطيني ويعزز قدرات الرياضيين التربويين التحكيمية بالاستناد إلى الجديد من تلك القوانين في تحكيم البطولة المركزية التي ستنفذها الوزارة نهاية شهر تشرين الثاني المقبل.