السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: كسر الحصار لا يأتي عبر الأنفاق وإنما من خلال توحيد صفوف شعبنا

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 17:20 )
غزة - معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم على أن كسر الحصار لا يأتي عبر الأنفاق إنما يأتي من خلال توحيد صفوف شعبنا بكافة شرائحه، وأطيافه السياسية، وحشد كافة الطاقات والإمكانات لمواجهة عدوان الاحتلال، وحصاره عبر برنامج وطني شامل.

وأكدت الجبهة في بيان وصل وكالة "معا" أن ظاهرة الأنفاق شكلت تهديداً جديداً يضاف إلى التهديدات و التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني، كما شكلت ظاهرة عمالة الأطفال واستغلالهم واستخدامهم في عمليات الحفر والتهريب أمر في غاية الخطورة والذي أدى إلى وفاة العشرات من أبناء شعبنا وإصابة المئات وانتشار العديد من المظاهر السلبية في مجتمعنا .

ودعا همام أبو مور عضو لجنة الثقافة والإعلام بمحافظات غزة إلى العمل الجاد لحماية أرواح المواطنين، والتصدي لمظاهر الاستغلال والاحتكار، وتوحيد كافة الجهود الفلسطينية للنضال من أجل رفع الحصار وفتح المعابر.

ودعا أبو مور، مصر إلى بذل المزيد من الجهود لفتح معبر رفح، معتبرا أن ظاهرة الأنفاق لا يمكن أن تشكل بديلا عن فتح المعابر ورفع الحصار، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل الجاد وتحمل مسئولياته تجاه شعبنا و الضغط على الاحتلال لإجباره على فك الحصار و فتح المعابر .