الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافط قلقيلية يلتقي مع ائمتة وخطباء المساجد‏ في المدينة

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 17:45 )
قلقيلية -معا- التقى العميد ربيح الخندقجي، محافظ قلقيلية، اليوم الخميس، في مقر دائرة الأوقاف بالمدينة، أئمة وخطباء مساجد المحافظة.

وشكر المحافظ الحضور على تلبيتهم الدعوة، وهنأهم بعيد الفطر السعيد، وقال :"أن هناك ضرورة لتوحيد الخطاب الديني في كافة مساجد المحافظة، بحيث نكون موحدين أمام سياسات الاحتلال، لان الاحتلال في سياسته موحد في تعامله مع الفلسطينيين، وهو يلعب بكل أدواته لكي يعيق تطورنا، فالمسجد يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في ترسيخ الوحدة ، وترسيخ مفهوم السلم الاجتماعي".

وطالب المحافظ بأن تكون رسالة المساجد موجهة نحو أزمات الحياة، والأمراض الاجتماعية التي بدأت تعصف بالمجتمع الفلسطيني، وتأكيد التطابق بين القول والفعل للوصول إلى مجتمع آمن وسليم.

وأكد على ضرورة أن يوجه الخطاب للارتقاء بثقافة المواطنين، وتنمية الوعي لديه، وتنبيهه للأخطار المحدقة بهم، والظواهر السلبية، كألاغذية الفاسدة، والمخدرات، وغلاء الأسعار، والاستيطان، والجدار، والبضائع الإسرائيلية التي تروج في الأسواق الفلسطينية.

وتمنى بأن لا تتحول منابر المساجد إلى منابر سياسية، تمس بخشوع المصلين وتساهم في بث روح الفتنة بين الناس وتأجيجها .

بدوره شكر مدير مديرية الأوقاف بقلقيلية خلدون أبو خالد باسم، المحافظ على حضوره ورعايته هذا الاجتماع الهام، وقدم تعريفاً موجزاً بإنجازات دائرة الأوقاف في قلقيلية، وقدم تصوراً للمحافظ عن المصاعب التي تواجه الدائرة .

وفي نهاية الاجتماع استمع المحافظ إلى تساؤلات الأئمة وأجاب عليها والتي تمحورت حول رسالة المسجد الدينية، والاجتماعية، ومطالبهم الوظيفية التي تحتاج دعم المحافظ لها .