الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء الأعلى يوفد تسعة خريجين من كليات الحقوق إلى معهد القضائي الأردني

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 17:14 )
رام الله-معا-يلتحق صباح اليوم الأحد الموفق 12 تشرين أول 2008 تسعة من الطلبة الحقوقيين، خريجي الجامعات الفلسطينية بالمعهد القضائي الأردني، وذلك ضمن بعثة دراسية أوفدها مجلس القضاء الأعلى للمشاركة في برنامج دبلوم الدراسات القضائية في المعهد القضائي الأردني للعام 2008/2009.

وفقاً لما أفاد به سعادة المستشار عيسى أبو شرار، رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى سيتم تعين المشاركين في البرنامج الدراسي المذكور بعد انتهائه قضاة في محاكم الصلح، التي لازالت رغم التعيينات التي تمت خلال العام الحالي وعددها 39 قاضي صلح، تعاني من نقص في عدد القضاة، وبحاجة إلى رفدها بقضاة أكفاء جدد.

وتم اختيار المشاركين في البعثة بموجب مسابقة تم الإعلان عنها في الصحف المحلية، فتحت المجال لمن يرغب ممن تنطبق عليهم شروط السابقة التنافس للمشاركة في البعثة، حيث أجريت المسابقة بشفافية عالية، وبإشراف لجنة مكونة من ثلاثة قضاة، شكلت بقرار من مجلس القضاء الأعلى.

وبموجب منحة أقرها الدكتور سلام فياض، رئيس الوزراء، بناء على طلب رئيس مجلس القضاء الأعلى، سيحصل المشاركون في البعثة على راتب شهري مقطوع يغطي النفقات المعيشية والسكن للمشاركين في البرنامج الدراسي طيلة فترة استمراره. والمشاركون في البرنامج الدراسي المذكور هم: حسين يوسف محمد ياسين، خالد محمود أحمد معالي، ازدهار كامل على سعد، محمد محمود محمد غالي، رامز محمد مرشد جمهور، ياسمين هشام صلاح عريقات، رولا عمر جبرائيل الصليبي، إسلام ربحي سعيد الحسيني، ومحمود احمد أبو عياش.