الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال النفط والمناجم تؤكد على حق العمال في العمل اللائق

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 18:36 )
رام الله- معا- عقدت النقابة العامة لعمال النفط و المناجم و المواد المشابهة في فلسطين ورشة عمل في مقر النقابة في رام الله بعنوان حق العمال في العمل اللائق حاضرا و مستقبلا بحضور ممثلين عن فروع النقابة في محافظات فلسطين.

و تحدث محمد جادالله رئيس النقابة امام الحضور عن مشاركة نقابة النفط و المناجم في هذا اليوم العالمي للعمل اللائق و الذي اقر على المستويين العربي و الدولي النقابي كل عام في نفس التاريخ لابراز دور الحركة العملية النقابية الفلسطينية و النضالات المستمرة لعمال فلسطين و الرؤية المستقبلية لنقابة عمال النفط و المناجم في السعي لتوفير شروط و ظروف العمل اللائق من اجل حياة افضل لنسان الفلسطيني ضمن المجتمع الذي تسوده الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية و تزدهر فيه العدالة الاجتماعية .

وطالب جادالله العمل لدى الشركاء الاجتماعيين ووضع خطط اقتصادية للحد من البطالة و الفقر من اجل دعم حقوق العمال الاساسية خاصة التنظيم النقابي و التأمينات الاجتماعيةو دعم و مساندة حقوق المرأة متساوية مع الرجل.

وتحدث جادالله عن ظاهرة الفقر في فلسطين و عدم توفر فرص العمل اللائق للعمال و خاصة المرأة الفلسطينية مسيرا الى استمرار تنظيم النشاطات و الفاعليات التي تحقق اهداف العاملات و العمال .

واكد جادالله على اهمية هذه الورشة في اليوم العالمي للعمل اللائق و قيامه في اكثر بلدان العالم من اجل استمرار النضال لمطالب العمال العادلة في الديمقراطية و الحقوق و الحريات النقابية.

وفي الختام وجه جادالله التحية لاتحاد عمال فلسطين في هذه المناسبة لجهوده و دعمه للاتحاد.