الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفراء فلسطين لدى الدول العربية ينهون إجتماعهم الأول في العاصمة الاردنية

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 19:57 )
رام الله -معا - أنهى سفراء فلسطين لدى الدول العربية إجتماعهم الأول في العاصمة الأردنية عمَان، وصدر عن الإجتماع بيان ختامي ومجموعة توصيات ومقترحات تهدف الى تطوير العمل الدبلوماسي الفلسطيني، وتقوية العلاقات الثنائية بين فلسطين والدول العربية بما في ذلك زيادة الإهتمام وتقديم الخدمة المطلوبة للجاليات الفلسطينية.

وكان أحمد قريع رئيس الجانب الفلسطيني في المفاوضات قد ألقى مداخلة في الإجتماع، وضع خلالها السفراء في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والحوارات الجارية في القاهرة.

كما ألقى قريع الضوء على مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مؤكداً رفض الجانب الفلسطيني تجزئة القضايا أو تأجيل أيٍ منها، وضرورة أن يكون الإتفاق على كل شيء أو لا شيء، كما أوضح أن الجانب الفلسطيني جاد في الوصول الى إتفاق تفصيلي شامل.

وفي الجلسة الصباحية كان عدد من السفراء قد ألقوا مداخلات،حيث تحدث د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية حول هيكليات الوزارة، ودور الوزارة في تنسيق وتطوير آليات التواصل ما بين الوزارة والسفارات،كما تطرق الى الوضع الدبلوماسي الفلسطيني وكذلك خطة الوزارة لتطوير العمل الدبلوماسي.

كما تحدث السفير خالد الأطرش رئيس برنامج التدريب الدبلوماسي حول أهداف البرنامج والدورات التي عقدها، في حين تحدث السيد مازن شامية مدير عام الدائرة القنصلية بالوزارة، شارحاً طبيعة عمل دائرته و سبل تواصلها مع السفارات والبعثات الفلسطينة في االخارج.

هذا وقد أقام وزير الخارجية الأردني السيد د.صلاح البشير حفل عشاء على شرف وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي وسفراء دولة فلسطين حيث حضر الحفل سفراء الدول العربية المعتمدون لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.