السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفرض طوقاً على نفق الخليل- والصيفي يؤكد مواصلة التحقيق مع المعتقلين

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 13:30 )
الخليل- معا- داهمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال بعد ظهر اليوم الثلاثاء، نفق الخليل وفرضت عليه طوقاً أمنياً مشدداً ومنعت الاقتراب منه.

وكانت الاجهزة الامنية عثرت على النفق الليلة الماضية في مخازن أسفل منزل في منطقة فرش الهوى بمدينة الخليل، ويقع النفق على مقربة من الطريق الالتفافي الواصل لمعبر ترقوميا.

قائد منطقة الخليل العميد ركن سميح الصيفي، قال في مؤتمر صحافي عقده اليوم: "أُبلِغنا قبل العامين عن وجود أحد المواطنين يقوم بحفريات في مخازنه، وعندما توجهنا لفحص الأمر في حينه أخبرنا صاحب المخازن بأنه يقوم بحفر بئر، وهذا الشيء لا نعترض عليه".

وأضاف بأن البحث الجنائي تلقى الليلة الماضية معلومات عن حفر نفق في نفس المخازن، وعلى الفور تحركت قوة من الأجهزة الامنية للموقع وتم اعتقال عدد من العمال الذين يقومون بأعمال الحفر والتحرز على أدوات الحفر".

وأشار الصيفي الى قيامه بدخول النفق للتعرف عليه، موضحاً بأن النفق حفر بطريقة عمودية على عمق عدة أمتار ومن ثم يأخذ منحنى آخر وصولاً الى غرفة بداخله، ولم يتم العثور فيه على أي شيء يذكر.

ولم يوضح الصيفي الأهداف التي تم حفر النفق من أجلها، أو الجهات التي تقف خلفه، مردداً ما ذكره صاحب البناية "كنا نبحث عن آثار".

وأكد الصيفي استمرار التحقيق مع المعتقلين، واعداً بالكشف عن نتائجه بعد استكماله.