الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة شاس تشترط انضمامها لحكومة ليفني بعدم اجراء مفاوضات حول القدس

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 12:33 )
بيت لحم - معا - طرح رئيس حركة شاس الي يشاي خلال المفاوضات الائتلافية التي تجريها الحركة مع حزب كاديما، شرطا واضحا ولا يقبل التفسير يتعلق بقضية القدس وضرورة تعهد تسيفي ليفني بعدم اجراء مفاوضات حول المدينة مع الفلسطينيين اذا رغبت في انضمام شاس لحكومتها الجديدة.

وقالت مصادر اسرائيلية ان ايلي يشاي ابلغ ليفني خلال اجتماع بينهما بانه سيطلب منها تعهدا علنيا وواضحا بعدم اجراء مفاوضات مع الفلسطينيين حول مدينة القدس او على تقسيم المدينة.

واكد يشاي على موقفه هذا في تصريح ادلى به يوم امس " الخميس " لصحيفة معاريف حيث قال :" ان القدس لن تكون جزءا من المفاوضات ونحن في شاس نطالب بتعهد واضح وعلني من تسيفي ليفني بانها لا تنوي طرح قضية القدس على طاولة المفاوضات مع الفلسطينبين كشرط لانضمام الحركة للحكومة الجديدة".

ومن الجدير بالذكر ان حركة شاس والوزير يشاي اكتفى اثناء المفاوضات الائتلافية السابقه التي اجرتها الحركة مع ايهود اولمرت في حينه باطلب اعفاء الحركة من التصويت وتحريرها من ضوابط الانضباط الائتلافي في كل ما يتعلق بعملية السلام فيما يصر اليوم وبعد ما تناقلته وسائل الاعلام خلال الفترة الماضية عن امكانية تقسيم القدس على تعهد علني وواضح من تسيفي ليفني المكلفه بتشكيل الحكومة القادمة .