الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على مجموعة من اللصوص وتضبط 30 اسطوانة غاز زراعية في الخليل

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 12:52 )
الخليل -معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة أن شرطة المباحث في محافظة الخليل ألقت القبض على مجموعة أشخاص قاموا بالاعتداء وسرقة بعض محتويات المؤسسات العامة والخاصة وضبط ما تم سرقته.

واوضح المكتب الاعلامي في بيان وصل "معا" نسخة عنه انه بناء على بلاغات سجلت لدى شرطة المباحث بالخليل ومن خلال البحث والتحري ومتابعة المعلومات استطاعت التعرف على وجود المواد المسروقة من مدرسة اذنا الثانوية للبنين في إحدى محلات الانترنت في البلدة, تم التحرك إلى الموقع وبرفقة شرطة اذنا حيث تم ضبط قطع كمبيوتر " H.D+ RAM+ C.B ..... ".

كما تم العثور على المسروقات التي سرقت من جمعية بني نعيم الإسلامية في إحدى مكتبات البلدة, وقامت شرطة بني نعيبم والمباحث بضبط المسروقات وهي كمبيوتر, وصناديق ورق A4 .

وألقت الشرطة القبض على أصحاب المحلات بتهمة شراء مال مسروق وأثناء التحقيق معهم اعترفوا على الأشخاص الذين قاموا ببيعهم تلك المواد المسروقة, تم إحضارهم وعددهم أربعة أشخاص، وأثناء التحقيق معهم اعترفوا بأنهم سرقوا مدرسة اذنا على ثلاثة مراحل وذلك بعد حصولهم على نسخة من المفاتيح من مطبخ المدرسة وعددهم اثنين، أما سارقي الجمعية الاسلامية فهم أحداث لم يبلغوا السن القانوني.

واشار البيان الى انه سيتم إعادة جميع المسروقات إلى المؤسسات بعد الانتهاء من التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية بحق هؤلاء الخارجين على القانون وإصدار أوامر من قبل القضاء لإعادتها.

ومن جهة اخرى قامت شرطة حلحول بجولة تفتيشية على المحلات في البلدة وبرفقتها هيئة البترول والدفاع المدني حيث تم ضبط 30 اسطوانة زراعية غير صالحات للاستعمال وسيتم تحرير مخالفات بحق صاحب المحل حسب القانون والنظام العام.

وتوجهت الشرطة الى كافة المواطنين بعدم التعاون مع هؤلاء الخارجين على القانون وشراء ما يتم سرقته لانهم سيتعرضون للمسائلة القانونية, للحد من تلك المظاهر السلبية في المجتمع, مطالبة بعدم استخدام الاسطوانات الزراعية لمخاطرها الكثيرة.