الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية البريطانية تبدأ بتنفيذ برنامج تدريبي في مجال التحقيقات الصحفية

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 17:08 )
القدس -معا- بدأ قسم الاعلام في القنصلية البريطانية، بتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بالتحقيقات الصحفية وذلك للسنة الخامسة على التوالي.

ويستهدف البرنامج، تدريب الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية الرسمية والخاصة في عدة مجالات تشمل التحقيقات التلفزيونية والمكتوبة, وقد اضيف هذا العام تدريب لفئة المصورين الصحفيين.

وتشرف على التدريب مؤسسة ثومبسون فاونداشن، بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية.

وسيختتم البرنامج بالاعلان عن انطلاق مسابقة "جائزة الصحفي المتقصي- 2008" يشترك بها الصحفيون من فلسطين ولبنان وسوريا والاردن والعراق، ممن يملكون القدرة على التقصي والتحقيق في قضية ذات اهمية للمنطقة وشعوبها، ومسابقة اخرى يشترك بها المصورون الصحفيون.

وستختار لجنة التحكيم الفائزين بناءً على معايير خاصة بالتحقيقات الصحفية ويحصل الفائز بالمرتبة الاولى على رحلة تعليمية لمدة اسبوع في لندن.

وسيمول البرنامج إقامة معرضا للصور الفوتوغرافية في بريطانيا للفائز بالجائزة الاولى في التصوير الصحفي. وسيفتح باب المشاركة بالمسابقة في مجال التحقيقات التلفزيونية والمكتوبة والتصوير لكافة الصحفيين المهتمين بعمل التحقيقات الصحفية والمصورين في الاراضي الفلسطينية, بعد انتهاء البرنامج التدريبي بغض النظر عن اشتراكهم في البرنامج التدريبي, وستعلن النتائج خلال احتفال تنظمه السفارة البريطانية في عمان.