الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 24 ساعة- محاولتا إنتحار لفتاتين من نابلس وقلقيلية والشرطة تناشد أولياء الأمور الأهتمام بأبنائهم

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 13:19 )
نابلس- معا- أكدت مصادر أمنية فلسطينية "لمراسل معا في نابلس" حدوث محاولتي إنتحار لفتاتين من نابلس وقلقيلية, خلال الـ 24 ساعة الماضية, وذلك بعد تناولهما كميات كبيرة من الدواء على شكل حبوب.

وقالت المصادر "إن فتاة من نابلس تبلغ ( 16 عاماً) تناولت كميات كبيرة من الدواء "الحبوب" في محاولة منها للانتحار حيث تم نقلها إلى إحدى المستشفيات الحكومية في المدينة, وأن الشرطة الفلسطينية فتحت تحقيقا "لمعرفة ملابسات محاولة الانتحار".

وأكد المصادر ذاتها أن فتاة من قلقيلية شمال الضفة الغربية تم نقلها أيضا إلى إحدى المستشفيات الخاصة بنابلس بعد تناولها كميات كبيرة من الدواء "الحبوب" وقد أدخلت إلى قسم العناية المكثفة في المستشفى, ووصفت حالتها ما بين متوسطة الى خطيرة.

وقال مدير العلاقات العامة في شرطة نابلس الرائد أشرف مطلق "إن قضايا الانتحار في المجتمع الفلسطيني قليلة نسبياً, ولم تخرج عن نطاق المألوف ولا تشكل أي خطر على المجتمع الفلسطيني".

واضاف في حديث لـ "معا"، "أن الاحصائيات الرسمية لدى الشرطة تفيد أن حالتين فقط قد سجلت خلال الشهر الماضي وحالة واحدة في الشهر الحالي, اضافة الى هاتين الحالتين", مؤكداً أن الشرطة تقوم بتوعية طلاب المدارس من خلال محاضرات تقومها لهم في كافة المواضيع ومنها موضوع الانتحار.

وناشد مطلق أولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم أكثر لا سيما وهم في فترة المراهقة لأن معظم محاولات الإنتحار تكون على خلفيات اجتماعية بسيطة يمكن معالجتها بسهولة.