الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة ذكرى اغتيال زئيفي- الشعبية في خان يونس تنظم ندوة سياسية وتعرض فيلماً عن العملية

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- عقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس الجمعة في منطقة خان يونس وبمناسبة "يوم الرد الجبهاوي 17 أكتوبر" ( اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي) لقاءً سياسياً، حضره حشد من أعضاء وكوادر وقياديي ومناصري الجبهة في المنطقة.

وفي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي ألقاها القيادي د. عبد الرؤوف الفرا قال "ونحن نحتفل بهذا النصر الكبير والإنجاز الأول الذي تحققه الثورة الفلسطينية في الإطاحة بأحد وزراء دولة العدو، يجب أن نبقى حريصين على ضرورة إن تعود الوحدة الوطنية لجماهير شعبنا وقواه من خلال إنهاء حالة الانقسام المزري الذي نحياه بين الضفة والقطاع".

وتابع "أن المخرج من إنهاء حالة الانقسام تكون من بوابة الحوار الوطني الشامل المزمع عقده في القاهرة أوائل الشهر القادم، والذي يجب أن يستند للتوافقات الداخلية وفي مقدمتها وثيقة الوفاق الوطني، وإعلان القاهرة آذار 2005 ، والمبادرة اليمنية ".

وحذر الفرا من العودة للحوارات الثنائية التي تستبق الحوار الشامل والتي تكرس حالة الانقسام والمحاصصة، لافتاً "أنه لا زال اتفاق مكة يجسد تلك المحاصصة والتقاسم وصولاً لاستمرار الاقتتال الذي انتهى بحالة الانقسام السياسي والقانوني والجغرافي ومفاعيله القائمة حتى يومنا هذا".

كما أوضح بأن جبهة اليسار في المحافظة تعكف على ترتيب سلسلة من الفعاليات الضاغطة من أجل إنجاح الحوار الشامل في القاهرة.

وفي ختام كلمته وجه تحية للأسرى في السجون ومن خلالهم للأمين العام للجبهة أحمد سعدات، ومنفذي عملية "الرد الفلسطيني" عاهد أبو غلمة ومجدي الريماوي وباسل الأسمر وحمدي قرعان.

كما تم عرض تفاصيل عملية اغتيال الوزير الاسرائيلي رحبعام زئيفي من خلال جهاز عرض l.c.d، وتوزيع "بروشور" على الحضور حمل تفاصيل تلك العملية في أبعادها السياسية والأمنية.