الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل الممانعة في غزة تجتمع لبحث آخر مستجدات الحوار في القاهرة

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 19:01 )
غزة-معا- التقت فصائل الممانعة الفلسطينية عصر اليوم، لبحث آخر مستجدات الحوار في القاهرة، وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، واعتبر المجتمعون أن الحوار هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة، مشددين على ضرورة التجاوب مع كل المبادرات العربية.

وثمنت فصائل الممانعة في بيان وصل وكالة "معا" الدور المصري، مبينة أنه اتسم بالمرونة مع كل الأطراف، مما يبشر لإمكانية توفير غطاء عربي عام للاتفاق، مؤكدين على حرص الجانب المصري بضرورة الخروج من هذه الأزمة الفلسطينية الداخلية بما فيه صالح للقضية الفلسطينية .

وشددت فصائل الممانعة على ضرورة أن يشتمل الحوار على حضور كافة الفصائل الفلسطينية العاملة على الساحة الفلسطينية، كما يجب استدعاء العديد من الفصائل التي لم توجه لها دعوة حتى الآن بما فيها ألوية الناصر وحركة الأحرار الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي والعديد من الفصائل التي لها وجود وتمثيل على الساحة الفلسطينية .

وثمنت فصائل الممانعة، دور وفد حركة حماس في إجماله قضايا التوافق في عدة نقاط والعمل على فرز لجان لمتابعة الملفات الخمسة وهي :"حكومة التوافق الوطني _ الانتخابات المبكرة _ الأمن في قطاع غزة والضفة الغربية _ ملف إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية _ ملف ما بعد 14/6 " .

كما ناقشت فصائل الممانعة وحماس الأحداث الأخيرة التي حدثت في جامعة الأزهر، مؤكدين على ضرورة أن تبقى المؤسسات التعليمية بعيدة عن كل المناكفات السياسية وعدم تسييس الأحداث، مؤكدين أن الأزمة في طريقها إلى الحل في وجود كل أطراف الحدث .

يذكر أن عدد من الفصائل الفلسطينية أطلقت على نفسها فصائل الممانعة وهي: حركة حماس - ألوية الناصر صلاح الدين - الجبهة الشعبية القيادة العامة - حركة الأحرار الفلسطينية - طلائع التحرير قوات الصاعقة - وجبهة النضال الشعبي ).