الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تختتم لقاءات صحية مع المنسقين

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 19:03 )
الخليل -معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اللقاءات الصحية التي نظمها قسم الصحية المدرسية في المديرية، والتي شارك فيها 150 منسق لجنة صحية.

وافتتح اللقاءات القائم بأعمال مدير التربية والتعليم أ. محمود المناصرة، موضحا ان صحة الطلبة بمفهومها الشمولي من النواحي العقلية والجسدية والنفسية والاجتماعية احد أهم الأسس التي تعمل بها وزارة التربية والتعليم العالي على ترجمتها .

وأضاف المناصرة " أننا في المديرية نولي اهتماما واضحا في برامج الصحة المدرسية من حيث التنفيذ والمتابعة من خلال تنظيم اللقاءات للمعلمين وتأهيلهم في المواضيع الصحية."

وأفاد رئيس قسم الصحة المدرسية أ. محمد أبو اذريع، أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز المفاهيم الصحية لدى المعلمين ومساعدتهم في تشكيل اللجان الصحية، ومتابعة المقاصف المدرسية، وفق المعايير الصحية للمساهمة في رفع الوعي الصحي .

وأضاف أن اللجان الصحية وعبر منسقيها في المدارس، تعتبر حجر الأساس في عمل الصحة المدرسية في المدارس من حيث التنفيذ والمتابعة.

وشاركت في عملية التدريب المنسقة العامة للجان الصحية حاكمة الزعارير التي تناولت كيفية تصميم الخطة الإجرائية للجنة الصحية، والمعيقات التي تواجه عمل اللجان الصحية .

وفي نهاية اللقاءات خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات الهامة لتطوير برامج الصحة المدرسية في المدارس.