الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يبحث مع مدير عام الشرق الاوسط في الخارجية الايطالية والقنصل الايطالي العام ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مع مدير عام الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الايطالية سيساري ماريا راجاجليني, بحضور القنصل الايطالي العام لوشانو بيزوتي والقنصل فرانشسكو ساينغو وطاقم من وزارة الخارجية.

وشرح البرغوثي للمسؤولين الايطاليين مخاطر ما يجري في الاراضي الفلسطينية من انتهاكات اسرائيلية تتمثل بالاعتداءات اليومية التي يقوم بها المستوطنون والجيش الاسرائيلي على المزارعين الفلسطينيين واشجار الزيتون ومنعهم من الوصول الى اراضيهم لجني ثمار زيتونهم.

كما استعرض خطورة المخططات التوسعية الاسرائيلية الرامية الى نهب الاراضي المحتلة وتحويلها الى كانتونات ومعازل تحول دون اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة خاصة النشاطات الاستيطانية و بناء الجدار والحصار.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تواجه النضال الشعبي السلمي الفلسطيني باعنف واشرس الوسائل و القتل سواء في نعلين وبلعين والمعصرة والولجة وكفر قدوم وسوسيا, موضحا ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية في الاراضي الفلسطينية من اجل كسب الوقت وتخادع الراي العام الدولي من خلال الايحاء بان عملية السلام مستمرة .

واكد اهمية الحوار الوطني الجاري لاستعادة الوحدة الوطنية وانشاء حكومة وفاق وطني وانهاء حالة الانقسام الداخلي حيث تبادل الجانبان الراي حول اهمية توفير مقومات الاعتراف والدعم الدولي لحكومة وفاق وطني .

وشرح البرغوثي للوفد الإيطالي المخاطر المحدقة بعملية السلام جراء المماطلة الإسرائيلية بشان قضايا الوضع النهائي ومحاولات إسرائيل تأجيل بعض تلك القضايا والالتفاف على الحقوق الفلسطينية, داعيا الى ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية.