الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية اطباء الامراض الجلدية يعود من الاردن وليبيا الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 09:18 )
رام الله -معا- عاد الى ارض الوطن وفد جمعية اطباء الامراض الجلدية بعد مشاركته الفعالة في مؤتمر جمعية اطباء الامراض الجلدية الاردنية والذي عقد في مدينة عمان.

وقد شارك في الوفد كل من الدكتور رياض مشعل، والدكتور باسم المختار، والدكتور بسام النوري، والدكتور عدنان كمال، والدكتور نخلة بيضا، والدكتور صلاح صافي، والدكتور كمال الشخرة، والدكتور محمد السويطي، والدكتور غالب برهم، والدكتور زياد علوان، والدكتور اسامة السروري.

وقد تركزت اعمال المؤتمر على المستجدات في علاج مرض الصدفية وحب الشباب والطب التجميلي وازالة التجاعيد بدون جراحة بواسطة حقن البوتكس وكذلك استخدامات الليزر المختلفة في طب الامراض الجلدية.

وتلبية لدعوة من جمعية اطباء الامراض الجلدية في الجماهيرية الليبية فقد شارك الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية في اعمال المؤتمر الليبي الثالث والمؤتمر الخامس عشر لجمعيات الجلد في دول المغرب العربي والذي عقد في مدينة سرت في قصر المؤتمرات برعاية جامعة التحدي.

وقد شارك في المؤتمر اكثر من اربعمائة طبيب من بلدان المغرب العربي واوروبا وقدمت فيه اكثر من مئتين ورقة عمل علمية ناقشت الامراض الجلدية المتوطنة، وخاصة مرض الليشمانيا والامراض الوراثية المختلفة، وقد قامت هيئة رئاسة المؤتمر وجامعة التحدي بتقديم درع تكريمي لجمعية اطباء الامراض الجلدية في فلسطين وكذلك شهادة تقدير تسلمها الدكتور مشعل في الحفل الختامي للمؤتمر.

والقى خلاله كلمة اشاد فيها بالمؤتمر واللجنة المنظمة وبالدكتور جمال دويب رئيس الجمعية الليبية وشكرهم على الترحيب وكرم الضيافة الاصيل الذي غمروا فيه كل المشاركين في المؤتمر، كما حيا الدكتور مشعل الانجازات التي حققها الاطباء في ليبيا والمستوى العلمي الرفيع الذي اتسمت به البحوث العلمية المقدمة للمؤتمر.

وقد تم الاتفاق بين الجمعيتين للتحضير لعقد بروتوكول علمي للتعاون والشراكة، كما اعلن في ختام اعمال المؤتمر عن قيام اتحاد جمعيات اطباء الجلد في دول المغرب العربي، وسيعقد المؤتمر الاول في الجزائر العام المقبل.