الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تدين اعتقال جهاز المخابرات للصحفي طارق شهاب وتمديد اعتقال الصحفي علاء الطيطي

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 17:30 )
غزة - معا - ادانت كتلة الصحفي الفلسطيني اعتقال الصحفي طارق شهاب من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية, مؤكدة على ضرورة الإفراج السريع والعاجل عنه والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، ووقف ملاحقة للصحفيين وتمكينهم من أداء رسالتهم بمسؤولية وطنية عالية.

وعبرت كتلة الصحفي في بيان وصل لمعا عن استهجانها وإدانتها لقرار محكمة الصلح الفلسطينية في مدينة الخليل المحتلة بتمديد اعتقال الزميل الصحفي علاء الطيطي مراسل قناة الأقصى الفضائية لمدة 15 يوما، حيث وجهت له تهمتين وهما "العمل على زرع الفتنة وتأجيج الانقسام الفلسطيني، والثانية العمل في فضائية غير قانونية ومحظورة وهي فضائية الأقصى"، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

والجدير بالذكر أنه باعتقال شهاب فإن عدد الصحفيين المعتقلين في السجون الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة يرتفع إلى أحد عشر صحفيا هم: فريد حماد وخلدون المظلوم من رام الله واللذين مضى على اعتقالهما أكثر من شهرين، ومحمد عذبة من مدينة قلقيلية وبسام السائح من مدينة نابلس ويزيد خضر من مدينة طولكرم، وعلاء الطيطي من الخليل ، والصحفي إياد سرور، فيما هناك ثلاثة معتقلين في غزة وهم أكرم اللوح ويوسف فياض وهاني إسماعيل .

وناشدت كتلة الصحفي المؤسسات الصحافية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية إلى مضاعفة الجهود والوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحافيين الفلسطينيين والضغط على دولة الاحتلال بغية وقف اعتداءاتها المتكررة بحقهم.

ودعت كتلة الصحفي كافة الزملاء الصحفيين والجهات المعنية إلى التجاوب مع دعوة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين والمشاركة في الاعتصام التضامني مع الصحفيين المعتقلين في السجون الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك يوم الخميس من الساعة 12-1 ظهرا في ساحة المجلس التشريعي بغزة.