الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي سفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 18:52 )
رام الله- معا- التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي، سفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي المعتمدين في القدس ورام الله، على هامش الاجتماع الدوري للسفراء والممثلين الذي عقد في مدينة بيت لحم، بناء على الدعوة الرسمية التي وجهها السيد ايلان ريميه القنصل الفرنسي العام رئيس المجموعة الأوروبية لوزير الحكم المحلي.

واستعرض البندك خلال اللقاء أهم معالم خطة الحكومة الفلسطينية على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية وأهم الانجازات التي حققتها السلطة على هذه الأصعدة، وتحديداً في مجال فرض النظام والقانون والأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، إضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل إنعاش الاقتصاد الفلسطيني والتقليل من حجم البطالة في المجتمع الفلسطيني. تطرق خلال اللقاء إلى أهم العقبات التي تواجه عمل الحكومة، خاصة بما يتعلق بالإجراءات الإسرائيلية التي تهدف للحيلولة دون نجاح السلطة في خططاتها وبرامجها، وتحديداً في المجال الأمني، إضافة إلى إجراءاتها المتعلقة بالاحتياجات والاعتقالات، ومصادرة الأراضي وبناء الجدار، وبهدف فرض الأمر الواقع على المفاوض الفلسطيني.

وتحدث البندك خلال اللقاء عن مجريات الأمور بما يتعلق بالحوار الفلسطيني الداخلي التي ترعاه مصر بهدف استعادة الوحدة بين شطري الوطن وإنهاء حالة الانقسام، وأكد على ما تضمنته مبادرة السيد الرئيس محمود عباس للحوار الوطني والمتعلقة بإجراء انتخابات تشريعيه ورئاسية مبكرة وتشكيل حكومة انتقاليه مستقلة تلتزم بكافة الاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية.

كما استعرض وزير الحكم المحلي واقع السياحة في فلسطين بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص، وربط ذلك بما تقوم به السلطة الوطنية من بسط لسيادة القانون والنظام وتوفير أجواء أمنيه جيده للوافدين والزائرين.

وأكد أن الإجراءات الإسرائيلية تعتبر المعوق الأساسي باتجاه تطوير الواقع السياحي في فلسطين وبيت لحم، والمناطق السياحية بشكل عام من خلال إجراءاتها وقيودها التي تفرضها على الزوار والحجاج والأجانب.
وشدد البندك على ضرورة قيام الاتحاد الأوروبي بالاطلاع بدوره والضغط على إسرائيل بهدف رفع الحصار ووقف كافة أشكال الحصار والاقتحامات ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وإقامة الحواجز وتقطيع أوصال المناطق والتي تهدف جميعها إلى الضغط على السلطة الوطنية.
ـــــ