الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال صناعة الحجر والبناء في بيت فجار تعلن الاضراب المفتوح عن العمل

نشر بتاريخ: 24/10/2008 ( آخر تحديث: 24/10/2008 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- اعلنت نقابة عمال صناعة الحجر والبناء في بيت فجار، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اضرابا مفتوحا عن العمل ابتداءً من يوم غد السبت.

وذلك بعد توجيه العديد من الكتب الرسمية من قبل نقابة العمال الى مكتب العمل واخرى الى اتحاد مصانع الحجر، مطالبين بتصويب وتحسين اوضاع العاملمين في هذا القطاع.

وقال نعيم طقاطقة رئيس نقابة صناعة الحجر والبناء في بيان وصل "معا" ان الكتب التي تم توجيهها الى الاطراف المعنية، قد مضى عليها اكثر من 20 يوم، ولم يكن هنالك اي رد على هذه الكتب، مشيرا الى انه بعد الاجتماع العمالي الذي عقد مؤخرا، دعت نقابة العمال الى خوض الاضراب المفتوح فورا.

واضاف ان الهيئة الادارية قررت ان يكون يوم غد السبت اول ايام الاضراب، حتى حصول العمال على كامل حقوقهم ومطالبهم، كما ان هذا الاضراب سيأخذ الطابع السلمي والاحتجاج بشكل حضاري ولائق.

ودعا البيان الجميع عدم المساس بالممتلكات العامة او الاعتداء على ممتلكات الغير، والالتزام بكل ما يصدر عن النقابة بشكل رسمي، مهيبا بسائقي الشاحنات من سيارات نقل الحجر الى الوقوف جانب العمال في اضرابهم والتضامن معهم.

وفي ذات السياق اكد النقابي محمود زيادة عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد النقابات المستقلة- فلسطين ان الظروف التي يعيشها عمال هذا القطاع صعبة جدا، وتعتريها الكثير من المخاطر خاص في طبيعة عملهم، داعيا كافة الجهات الرسمية وغيرها لرفع القهر عن العاملين في هذا القطاع.

وحمّل زيادة اتحاد صناعة الحجر المسؤولية عن كل التداعيات والظروف التي يتعايشها القطاع، الناتجة عن عدم وفاء اصحاب المصانع بدفع الاجور في مواعيدها، ورفع قيمتها في ظل الازمة الاقتصادية وارتفاع في المعيشة، مشيرا الى ان المطلوب من العمال في هذا القطاع تحمل المسؤولية في فتح الحوار مع النقابة لتحقيق مطالبهم وتطوير حقوقهم لاستمرار العملية الانتاجية، مهيبا بكافة الاطراف والجهات المعنية الوقوف الى جانب عمال هذا القطاع.