الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس يتفقد أحوال رعيته في الأردن

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 00:40 )
القدس- معا- انهى البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس والأراضي المقدسة و الأردن، زيارة عمل للمملكة الأردنية الهاشمية تفقد خلالها أحوال الرعية الأرثوذكسية والتقى عدد من المسؤولين منهم رئيس مجلس النواب الأردني عبد الهادي المجالي في لقاء استضافه النائب عبدالله زريقات وضم شخصيات ارثوذكسية من مختلف انحاء الاردن.

وأكد البطريرك خلال زيارته للأردن على حرصه الشديد على تفقد أحوال رعيته في جميع المدن والقرى الأردنية والالتقاء بأكبر عدد منهم من أجل الاطمئنان على أحوالهم والاستماع لمقترحاتهم خاصة فيما يتعلّق بالخدمات المختلفة التي تقدمها بطريركية الروم الأرثوذكس.

وأشار غبطته الى أن الرعية الأرثوذكسية في الأراضي المقدسة والأردن هي رعية واحدة تحظى بنفس الاهتمام من قبل الكنيسة التي تسعى دائماُ للحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل وتنميته ومساندته في خدمة مجتمعه، بما يليق بالتراث المسيحي الممتد لأكثر من الفي عام في المنطقة.

والقى غبطته الضوء على اهتمام الكنيسة الأرثوذكسية بعملية اعادة بناء اجهزتها الادارية و الخدماتية لترقى بمستوياتها لمواجهة التحديات المعاصرة. كما شدد على أهمية الاستمرار في عملية تطوير نظام المدارس التابعة للبطريركية الأرثوذكسية و المساهمة في رفعة المستوى الأكاديمي فيها الى أعلى المستويات المتاحة.