الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية بالحكومة المقالة يزور سفارة دولة قطر ويثني على مواقفها الداعمة لقضايا الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 18:08 )
غزة -معا- قام أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، يرافقه د. يوسف إبراهيم وكيل الوزارة و ا. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد بزيارة للسفارة القطرية في غزة، وكان في استقبال وفد الوزارة سفير دولة قطر السفير سيار عبد الرحمن المعاودة.

وقالت وزارة التربية المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" أن هذا اللقاء يأتي تقديرا لأمير دولة قطر لدعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، وخاصة في مجال التعليم ودعم أطفال فلسطين في ظل الحصار المفروض على القطاع، وكتعبير عن شكر الشعب الفلسطيني للجهود التي تبذلها دولة قطر، ودعمها لصمود الشعب وخصوصاًً في قطاع التعليم والذي يدل على كرم وأصالة الشعب القطري الشقيق.

من جانبه تحدث عسقول عن دور دولة قطر في دعم قضايا التعليم، والنظام التعليمي في فلسطين، لما له من تأثير ايجابي على مستويات التعليم العام والتعليم الجامعي بالإضافة إلى رياض الأطفال.

وأكد عسقول على أن الوزارة معنية بالتوافق وعدم الفرقة والاختلاف وتحرص تماما على أن يبقى التعليم بعيدا عن المناكفات والتجاذبات السياسية، وطمأن السفير على سير العملية التعليمية بالقطاع.

من ناحيته رحب السفير القطري، بزيارة وفد وزارة التربية والتعليم العالي، واعداً بإيصال شكر الوزارة لأعلى المستويات في دولة قطر، مشدداً على أن دولة قطر تدعم الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، مؤكدا على ضرورة اهتمام الشعب الفلسطيني بالتعليم .

وتطرق السفير إلى خطورة تسييس العملية التعليمية، وما له من اثر سلبي على المجتمع الفلسطيني، وانه لا بد من تقريب وجهات النظر بين الإخوة للحد مما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار ومن اجل بناء وتربية جيل فلسطيني واعد .