الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يرعى مؤتمراً علميا دولياً في القدس

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 00:40 )
القدس-معا- رعى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة و الأردن، مؤتمراً طبياً علمياً بعنوان "علم مناعة الخلايا العصبية" في الكلية اللاهوتية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس بمشاركة 175 طبيباً و طبيبة مختصين في علم الاعصاب من مختلف مناق الاراضي المقدسة و اليونان.

وأكد غبطة البطريرك خلال استقباله للمشاركين في المؤتمر على أهمية تشجيع البحث العلمي ودعمه، وحث الحكومات و الجامعات على تخصيص كم أكبر من مواردها في سبيل البحث العلمي.

وأضاف غبطته أن لاقامة هذا المؤتمر في القدس معناً هام حيث أن أرض الديانات السماوية يجب أن يكون لها دور هام في دعم العلم و العلوم لما فيه خير للبشرية جمعاء.

أما د.عادل مسك، رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في القدس، فقد أعرب عن تقديره لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث الذي أصر على مشاركة الاطباء الفلسطينيين في هذا المؤتمر العلمي الهام، وقال د.مسك أنه وبفضل المشاركة في هذا المؤتمر فإنه يجري الان العمل على تعميق العلاقات البحثية العلمية مع الجمعية اليونانية للأعصاب و جامعة تسالونيك من أجل فتح افاق تعاون في مجال الابحاث بينها و بين الجامعات الفلسطينية في المجالات الطبية.

وتحدث د.كوسطنطين سيتزجلو، رئيس الجمعية اليونانية للأعصاب والتي نظمت المؤتمر، عن الحضارة و القيم الانسانية التي تمثلها بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية منذ حوالي الفي عام، وأن التقدم العلمي في الطب هو جزء من هذه الحضارة. وقدم د.سيتزجلو الشكر لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لرعايته هذا الحث العلمي الهام.

ويذكر أن جلسات المؤتمر الذي استمر لمدة ثلاثة أيام انتهت ظهر اليوم وشملت مناقشة لعدد من الابحاث العلمية التي قام بها مشاركون في المؤتمر وكان أبرزها في مجال علاج الخلايا في أمراض الاعصاب و المناعة في الخلايا العصبية.