الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمت أكاديميين في اختصاصات مختلفة: حماس تعلن قائمة مرشحيها للانتخابات البلدية بنابلس

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 14:10 )
نابلس- معا- أعلنت حركة حماس اليوم اسماء مرشحيها في نابلس للانتخابات البلدية المقرر اجراؤها في الخامس عشر من الشهر القادم , وأطلقت الحركة على قائمتها إسم "ائتلاف الإصلاح والتغيير".

وحسب ما نشره المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحركة حماس, فان القائمة تضم مرشحين أكاديميين في اختصاصات مختلفة، كالهندسة في أوجهها المتنوعة المدنية والمعمارية والطرق والمواصلات والمياه والبيئة والزراعة وهندسة المنشات الصناعية والميكانيك، بالإضافة للقانون والطب والصيدلة والخدمة المجتمعية والتربية الإسلامية.

ونقل المركز عن المهندس الحاج عدلي يعيش رئيس القائمة قوله: "إن أعضاء القائمة يتمتعون بالتجربة العملية في ميادين العمل العام بالإضافة لتخصصاتهم، فمنهم من هو ناشط في العمل الاجتماعي الميداني والإغاثي، ومنهم من هو عضو في عدد من الجمعيات الخيرية والثقافية، ومنهم من ينشط في العمل الدعوي وإصلاح ذات البين، والوجهاء المعروفين بحسن الخلق والنزاهة والترفع عن أية مصالح شخصية في سبيل خدمة الجميع والانتماء لهذه المدينة الحبيبة".

وتضم القائمة ثمانية مهندسين في اختصاصات مختلفة، إضافة لطبيب وصيدلاني وحقوقي، وتاجر، كما تضم القائمة ثلاثة من المربين الأكاديميين والنشطاء الاجتماعيين، كما تضم القائمة ثلاثة نساء، أحداهن ناشطة مخضرمة في مجال العمل الاجتماعي والخيري، والأخرى صيدلانية، والثالثة محامية.

ونشر المركز الفلسطيني اسماء المرشحين ونبذة عن حياتهم كالتالي:

عدلي رفعت صالح يعيش- رئيس القائمة، متزوج وأب لستة أبناء. حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة ميكانيك من جامعة "ليفربول" في بريطانيا بمرتبة الشرف، يسكن في شارع عصيرة الشمالية -إسكان المهندسين، وهو عضو مجلس إدارة في عدة شركات استثمارية وعقارية ورئيس مجلس إدارة لشركتين استثماريتين.
ولرئيس القائمة العديد من النشاطات الخيرية والاجتماعية، فهو رئيس جمعية التضامن الخيرية، وأمين صندوق لجنة الزكاة، وعضو جمعية المركز الاجتماعي، أما عمله الحالي فهو تاجر ورجل أعمال ناجح.
أما عن تاريخه النضالي، فقد أبعد إلى مرج الزهور عام 1992برفقة 415 فلسطينيا معظمهم من كوادر وقيادات الحركة الإسلامية في فلسطين.

نهاد شكري محمود المصري- بكالوريوس طب وجراحة من مصر، دبلوم تخصص طب الأطفال- كلية الأطباء الملكية -بريطانيا، وهو عضو كلية الأطباء الملكية -بريطانيا MRCP سنة 1972 وشغل موقع رئيس قسم الأطفال في مستشفيات: المقاصد، رام الله الحكومي، طولكرم، الوطني الحكومي في نابلس، إضافة لعمله في العديد من العيادات الخارجية عدد من المحافظات.
عضو هيئة إدارية لنقابة الأطباء مدة 12 سنة ورئيس سابق لجمعية طب الأطفال وعضو لجنة الدراسات العليا- المجلس الطبي الفلسطيني وعضو لجنة تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجنة الزكاة وعضو الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية وأمين سر مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية وعضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية- غزة.

مهدي شاكر حسن الحنبلي- ماجستير هندسة الطرق والمواصلات. رئيس قسم الطرق والمواصلات في شركة الحنبلي للدراسات والاستشارات الهندسية، ورئيس منتدى الخريجين الثقافي، وأمين سر نادي التضامن الرياضي مدة 4 سنوات وعضو لجنة فرع نابلس لنقابة المهندسين مدة 4 سنوات، وعضو لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية، وقد اعتقل لدى قوات الاحتلال عدة مرات.

فياض محمد رضا الأغبر- بكالوريوس أساليب تدريس تربية إسلامية. موظف في وزارة الأوقاف منذ سنة 1982، إمام مسجد عاشور، مدير مدارس رياض الصالحين 1989-2004، مدرس التربية الإسلامية في المدرسة الإسلامية، أمين صندوق لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية.

خلود رشاد المصري- بكالوريوس خدمة اجتماعية، ناشطة مخضرمة في مجال العمل الاجتماعي والخيري، رئيسة الرابطة الإسلامية للمرأة الفلسطينية، رئيسة مركز جذور للثقافة والفنون.

حافظ قدري حافظ شاهين- دكتوراه هندسة مدنية -تخصص مياه وبيئة. محاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، عضو الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء النجاح، عضو الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض، عضو استشاري في العديد من المؤسسات والشركات، يتمتع بعلاقات دولية واسعة.

عبد الجبار عادل موسى دويكات- بكالوريوس هندسة مدنية -الجامعة الأردنية. صاحب ومدير مكتب "الأساس" الهندسي، رئيس قسم الهندسة الإنشائية- مكتب الشنار الهندسي 1991-1994، مهندس تنفيذ في عدة مشاريع (إسكان الموظفين، إسكان الأطباء...) مهندس تصميم وإشراف- إدارة الإسكان 1984-1988.

عنان عبد القادر غزال- ماجستير هندسة مدنية- منشآت صناعية-، مهندس مقاول، عضو عدة جمعيات (منتدى الخريجين، مركز مبدعون، جمعية التضامن، جمعية البر)، صاحب مكتب هندسي ومقاولات لغاية 1995.

ماجدة أكرم نمر فضة- بكالوريوس صيدلة منت جامعة موسكو، صاحبة ومديرة شركة دوائر للخدمات الفنية والإعلانية، مديرة سابقة لمكتب الجمعية العلمية الطبية، مدرسة سابقة في كلية نابلس المتوسطة، عضو اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة لدورتين، نائبة أمين الصندوق في جمعية الاتحاد النسائي، صيدلانية مسئولة في عدة صيدليات 1985-2000، المشاركة في تأسيس: جمعية إسكان الصيادلة، ملتقى الصيدلانيات العلمي. اعتقلت إدارياً في سجون الاحتلال مدة 6 أشهر.

غسان أحمد شاكر الجوهري- توجيهي علمي، تاجر ومستورد أحذية، عضو في جمعية أصدقاء المريض وجمعية التضامن الخيرية. اعتقل خمس مرات ما مجموعه 30 شهرا لدى قوات الاحتلال.

حسام الدين لطفي قتلوني- بكالوريوس تربية إسلامية -دبلوم شريعة، إمام مسجد وخطيب، عضو مؤسس لجمعية اقرأ لعلوم القرآن، عضو رابطة علماء فلسطين.

رولا وليد كنعان- بكالوريوس حقوق -جامعة دمشق، مارست أعمال المحاماة في عدة مكاتب، حاصلة على عدة دورات في اللغة العبرية والإنجليزية، والقانون الأمريكي. اعتقلت في سجون الاحتلال عام 1987.

مازن عزت لطفي الشريف- بكالوريوس هندسة معمارية، صاحب مكتب هندسي للتصميم والإشراف، عضو الهيئة الإدارية لمنتدى الخريجين الثقافي، عضو مجلس طلبة جامعة النجاح لدورتين متتاليتين 1995_1998، اعتقل في سجون الاحتلال 3 مرات.

بهاء برهان محمد تفاحة- بكالوريوس هندسة معمارية -جامعة النجاح، عمل في مكتب خاص، وعمل في بلدية نابلس/ مهندس ترميم في البلدة القديمة مدة عام، وعمل في مكتب "فيوتشر" للهندسة والديكور، وعمل في لجنة الانتخابات المركزية/ مدير مركز تسجيل، عضو الهيئة الإدارية في جمعية التطوير والازدهار ويشغل منصب أمين الصندوق.

جعفر إحسان الخياط- بكالوريوس هندسة زراعية- جامعة تشرين السورية، مسؤول الإعلام في مديرية زراعة نابلس، مدير العلاقات العامة في إذاعة القرءان الكريم في نابلس.