الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قناة القدس الفضائية في غزة تستقبل المتضامنة الأسترالية "ريني"

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 23:27 )
غزة -معا- استقبلت قناة القدس الفضائية في مقرها بغزة، الناشطة في حقوق الإنسان ريني، التي تحمل الجنسية الأسترالية، والتي قدمت إلى قطاع غزة على متن سفينة الأمل التي رست قبالة ميناء غزة صباح اليوم، في رحلةٍ هي الثانية من نوعها لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من خمسة عشرة شهرًا.

وهنأت المتضامنة "ريني" والتي تعمل مدرسة قناة القدس الفضائية التي تستعد لانطلاقتها في الحادي عشر من شهر نوفمبر القادم، وخاطبت طاقمها الذي كان في استقبالها:" أتمنى لكم التوفيق في افتتاح قناتكم، تعلمون أن وسائل الإعلام هي الأهم في هذه الفترة لنقل الرسالة إلى العالم، وكلي أمل أن تكونوا قادرين على نقل ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء سياسة العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل".

وأضافت خلال زيارتها لمكتب القناة في غزة:" أتمنى أن التقي بكم مجددًا، وأن أزور مكتبكم ثانيةً".

وعن رحلتها إلى غزة قالت ريني كانت رحلة شاقة ولكنها ممتعة؛ لأنها تكللت بالنجاح وتمكنت من الوصول إلى غزة، مؤكدةً أن زيارتها هذه هي الثانية وستبقى تزور غزة حتى تتحرر من قيد الحصار.

وقالت المتضامنة الأسترالية:"عندما أعود إلى بلادي سأقص ما رأيت على الطلبة الذين أدرسهم، سأشرح معاناة الأطفال والنساء والرجال والشيوخ هنا".

واختتمت حديثها بالقول:"غزة تعاني من الفقر والحصار والإغلاق، المعاناة في وجوه أهلها ظاهرة للعيان، وتبرز بشكلٍ أكبر مع الشتاء والمطر الذي يعيشوه الناس هنا".
وشكرت ريني قناة القدس على استقبالها معبرةً عن سعادتها بقربِ انطلاقتها.