الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة تدريب مدربين في الوورلد لنكس

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 23:37 )
رام الله -معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالتعاون مع مؤسسة الوورلد لنكس/المنطقة العربية، ورشة تدريبية بواقع 40 ساعة تدريبية لمجموعة مدربين، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 26-30/10/2008، في المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات، وذلك تماشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم العالي في توظيف الحاسوب في التعليم ICT.

وافتتح الورشة أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الذي رحب بالمشاركين من مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية، متحدثاً عن أهمية الدورة التي تهدف لإعداد المدربين الذين يتولون مهمة نقل الخبرات لزملائهم المعلمين من خلال دورات لوائية تعقد لاحقاً على مستوى المديريات. والتي من شأنها إكساب المشاركين مهارات تدريبية في توظيف الحاسوب، خاصة أن تنفيذ المشروع يأتي متكاملاً مع برامج ICT التي تعقدها الوزارة مثل برامج الانتل/ British Council، School Online. وأكد زيد على دور المشرفين التربويين في تقديمهم الدعم والمساندة ونقل الخبرات في تنفيذ هذه البرامج للمدربين.

علماً أنه قد تم تدريب مجموعة أخرى من المدربين لتحقيق الغرض نفسه بحيث يصبح عددهم 50 مدرباً. يشار إلى أن عدد المعلمين المستفيدين من هذا البرنامج سيصل إلى قرابة 1000 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات موزعين على 250 مدرسة مع نهاية العام الحالي.

يذكر أن أ. مجدي معمر يتولى مهمة التنسق للمشروع عن وزارة التربية والتعليم العالي، ويتولى مهمة متابعة التدريب في المشرف التربوي أ. غسان رشيد.