الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: ضبط كميات من العصائر و"الشبس" الفاسد واتلاف 13 مركبة غير قانونية

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 14:35 )
الخليل - معا - افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن الشرطة في مدينة الخليل تمكنت اليوم الخميس، من القبض على ثلاثة أشخاص وضبط كمية من عصير البرتقال الفاسد.

وأوضحت الشرطة أنها قبضت على الأشخاص الثلاث بتهم الحرق الجنائي وإطلاق النار وإتلاف مال الغير، مشيرة إلى أن المتهمين كانوا هاربين من وجه القانون منذ أكثر من عام، وتم إحالتهم من مركز شرطة البلدة القديمة إلى مكتب التحقيق بمديرية الشرطة بالمحافظة من أجل التحقيق الإبتدائي معهم واستكمال ملفاتهم القانونية حول الشكاوى المنسوبة لهم ومن ثم سيحولوا إلى النيابة المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم .

كما وأوضحت انها واثناء قيامها بالتفتيش في إحدى مخازن بعض التجار في إحدى قرى دورا تم ضبط كمية كبيرة من عصير البرتقال تقدر بحوالي 80 صندوقاً يحتوي كل صندوق على ست زجاجات بسعة لتر ونصف منتهية الصلاحية منذ خمس سنوات.

واشارت إلى أنها وأثناء ضبطها تبين أنها مخزنة في إحدى المستودعات بطريقة لا تتوفر فيها السلامة العامة والظروف البيئية والصحية المناسبة لعملية التخزين لمثل هـذه البضائع، وتم إحضار صاحب هذه البضاعة والتحقيق معه، وأفاد أنه اشتراها من أحد تجار مدينة الخليل والذي يستوردها من داخل الخط الأخضر وسيتم تحويله إلى النيابة المختصة بعد إستكمال ملفه القانوني لأخذ إجراءات المقتضى القانوني بحقه .

كما وحجزت شرطة البلدة القديمة وبالتعاون مع شرطة أكثر من 30 مركبة غير قانونية وتم إتلاف 13 مركبة غير مسجلات لدى دوائر السير.

وضبطت الاستخبارات العسكرية كميات كبيرة من "الشيبس" الفاسد في مستودع لمصنع "شيبس" في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأضاف مصدر مطلع لـ "معا"، إن عملية الضبط جاءت بناء على معلومات استخبارية، كما وتم استدعاء الضابطة الجمركية ووزارة الصحة لاستكمال اجراءات الضبط.

وأوضح بأنه يتم حالياً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق صاحب المصنع وتحويله للجهات المختصة، ودراسة امكانية اغلاق المصنع بعد مصادقة الجهات المختصة.

واشار المصدر إلى أن عملية الضبط تأتي ضمن حملة " اشراقة وطن " والتي تقوم الاجهزة الامنية بتنفيذها في محافظة الخليل للقضاء على كافة المظاهر السلبية وبسط النظام والقانون.

وطالب العقيد رمضان عوض المواطنين في حال شراء أي بضاعة التأكد من تاريخ إنتاجها وإنتهاء صلاحيتها وفي حال تبين بأنها منتهية الصلاحية عليهم إبلاغ أقرب مركز للشرطة.