الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلعتهم على وضع مدينة نابلس : النائب دلال سلامة تلتقي وفداً بريطانياً

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 17:14 )
نابلس - معاً- التقت النائب دلال سلامة في مكتبها اليوم وفداً بريطانياً، ضم كل من "بييرز كازالت" نائب القنصل العام البريطاني، وكين بورشيز عضو لجنة العلاقات الخارجية البريطانية في مجلس العموم البريطاني وجون ستنالي عضو مجلس العموم البريطاني.

وأطلعت سلامة الوفد الضيف على وضع مدينة نابلس والمشاكل الاقتصادية التي تعانيها المدينة بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية عليها والذي وضعها في مكان أشبه ما يكون بالسجن الامر الذي اثر على جميع مناحي الحياة فيها.

وانتقدت سلامة الاجتياح الذي قامت به قوات الاحتلال للمدينة صباح اليوم في منطقة رأس العين، والذي أدى إلى إصابة عدد من المواطنين ، مشيرة إلى حجم المعاناة التي تخلفها الاجتياحات الاسرائيلية على المواطنين والتي تزيد من شعورهم بالضغط والإحباط.

وقالت" بأن المواطنين يعانون من عدم الأمن بسبب الممارسات الإسرائيلية المتكررة على أرض الواقع، معتبرة بأن الجانب الإسرائيلي لا يلتزم بوقف العنف من جانبه ولا يحترم أية اتفاقيات" .

وفي وقت سابق من صباح اليوم رافق مدير مكتب النائب دلال سلامة نضال جبر الوفد في جولة إلى مخيم بلاطة التقى خلالها الوفد بالمواطنين،واضطلع على معاناتيهم جراء الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة .

وتأتي زيارة الوفد ضمن برنامجه القاضي بالاطلاع على الأوضاع التي يعيشها الفلسطينييون عن كثب ليرفع تقريره لمجلس العموم البريطاني.