الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نفذوا اضرابا وطالبوا باقالته: موظفو هيئة الرقابة العامة يتهمون ريئس الهيئة بالفساد والمحسوبية وسرقة المال العام!!

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 17:18 )
غزة- معا- اتهم موظفو هيئة الرقابة العامة في غزة اليوم، رئيس الهيئة جرار القدوة، بسرقة المال العام، واستغلاله لمنصبه، بتعيين المقربين منه، مطالبين باقالته من منصبه.

جاء ذلك في بيان للعاملين اصدروه اليوم، خلال تنفيذهم اضرابا احتجاجا على ما وصفوه بـ " القهر الوظيفي "الذي يتعرضون له.

واشتكى الموظفون مما اسموه في بيانهم، بـ "الفساد والمحسوبية "التى تمارس في الهيئة ،متهمين بعض رؤسائهم باستغلال المال العام ،وصرفه في طرق غير صحيحة.

واتهم الموظفون رئيس الهيئة بالتعامل غيراللائق مع الموظفين ،عبر توجيه الشتائم اليهم،
كما اتهموه بتركيب كاميرات داخل مكاتب الموظفين لمراقبتهم ،مشيرين الى استغلاله منحة مقدمة من undp لتدريب وتأهيل الموظفين لتركيب هذه الكاميرات.

واشار العاملون إلى حرمانهم من ابسط حقوقهم،و رفض رئيس الهيئة تسديد رسوم المفتشين الملتحقين ببرنامج الماجستير في الجامعة الاسلامية.

وناشد الموظفون الرئيس محمود عباس ،والهيئات التنفيذية في السلطة لإنصافهم وإعطائهم حقوقهم المشروعة.

وقال أحد المعتصمين "عندما قمنا اليوم بالمطالبة بحقوقنا التي طالبنا بها كثيراً، رفض رئيس الهيئة الاعتراف بها وهددنا بالطرد والاعتقال، بعد أن أغلق البوابات الرئيسية للهيئة.

يذكر ان هيئة الرقابة العامة في السلطة الوطنية تقوم بمهمة المراقبة والتفتيش على مؤسسات السلطة ،حيث ترفع تقريرا سنويا ترصد فيه المخالفات المالية.

واخذت الهيئة شهرتها عام 1999 بنشرها تقريرا اظهر نسبة عالية من الفساد داخل مؤسسات السلطة ،محدثا ردود فعل واسعة محليا ودوليا بعد اتهامه شخصيات رفيعة في السلطة بممارسة الفساد.