السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اعمار الخليل تدين الاعتداء على الصحفي حازم بدر وتدعو المجتمع الدولي للتدخل لإنهاء معاناة المواطنين

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 20:09 )
الخليل - معا-ادانت لجنة اعمار الخليل ، اعتداءات قطعان المستوطنين على المصور الصحفي حازم بدر مصور الـ AP ، أثناء قيامه بتغطية اعتداءات مستوطني مستوطنة " خارصينا " شمال الخليل ، يوم الجمعة .

وأضافت اللجنة في بيان صحفي ، إن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة بحق المواطنين الفلسطينيين، ما هي إلا جرائم منظمة ، تستهدف خلع المواطن الفلسطيني عن أرضه وتهجيره .

وطالبت اللجنة مؤسسات المجتمع الدولي التدخل العاجل لإيقاف مسلسل الاعتداءات المتكرر من قبل المستوطنين .

وشهد شهر تشرين الثاني المنصرم سلسلة من الاعتداءات التي نفذها المستوطنين ، كان من أعنفها قيامهم بتدنيس مقبرة الرأس الإسلامية القريبة من مستوطنة كريات أربع ، وتحطيم العديد من شواهد القبور فيها ، بالإضافة لإعطاب عجلات عشرات السيارات في المنطقة .

لجنة الاعمار تهدف إلى مواجهة ومحاصرة الاستيطان داخل البلدة القديمة، من خلال تطويق البؤر الاستيطانية بحلقات من المباني المأهولة لمنع توسعها أفقياً، ومنع التواصل العمراني لهذه البؤر بزيادة الكثافة السكانية العربية بينها و الحفاظ على التراث الثقافي والإنساني فيها .

و عملت اللجنة في البلدة القديمة من خلال ترميم المباني التاريخية وإعادة إسكان الخالي منها، و تم إسكان آلاف العائلات، كان من ضمنهم مالكين أصليين ومستأجرين