السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متواجدون في فلسطين والعراق : فريق السلام المسيحي يدعو الى الافراج عن زملائهم المختطفين في العراق

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 21:39 )
معا- وجهت المنظمات الحقوقية الفلسطينية نداء الى خاطفي العاملين في المجال الانساني في العراق بالافراج عنهم والذين تم اختطافهم الثلاثاء الماضي .

يذكر ان اعضاء الفريق العاملين في المجال الانساني قاموا بتدريب انفسهم على التواجد في الاماكن الاكثر خطرا وغليه فقد تواجدوا في العراق وفلسطين منذ اكتوبر 2002 .

وفي بيان صدر عن الفريق قال" انهم يشعرون بالغضب لما يحصل لزملائهم في العراق الا انه لم يكن سوى ردة فعل على على اعمال يقوم بها الامريكان والبريطانيين من خلال الهجمات اللاشرعية في العراق , واضاف البيان " لقد كان فريقنا من الاوائل الذي دانوا عمليات التعذيب التي حصلت في سجن ابو غريب على يد الامريكان " مشيرين ان فريقهم احد الفرق القلائل الذين بقوا في العراق والذين بامكانهم الكشف عن حقيقة ما يجري هناك .

وقد اعلن فريق السلام المسيحي ان هناك خمسة من اعضائه تم اختطافهم من بينهم " هارميت سنج سوزن32 عاما والمعروف لدى الكثيرين من ابناء مدينة قلقيلية الفلسطينية وخاصة بلدة جيوس حيث تظاهر ضد الجدار هناك , وتوم فوكس 54 عاما وبريت نورمان 74 عاما , والكندي جيمس فوكس 41 عاما.

من المعروف ان فريق السلام المسحي يتواجد بشكل دائم في مناطق جنوب الضفة الغربية خاصة في مدينة الخليل حيث يقوم باصطحاب وحماية الاطفال من اعتداءات المستوطنين المتواجدين في المدينة .