الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق يطالب مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة ادانة الاعتداء على اسرى عوفر

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 04:05 )
غزة - معا - دعت وحدة الدعم القانوني للأسرى التابعة لمركز رسالة الحقوق الفلسطيني مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عقد اجتماع عاجل لادانة الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى الفلسطينيين داخل سجونها.

وطالب المركز في بيان له تلقت معا نسخة منه اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود وكافة المؤسسات القانونية والصحية الدولية بالتحرك السريع لإنقاذ حياة مئات الأسرى الذين حرمتهم مصلحة السجون من تلقي العلاج الضروري لهم.

كما طالب المركز كافة المؤسسات القانونية المحلية والعربية ومؤسسات المجتمع المدني، تفعيل علاقاتها مع المؤسسات الصديقة، وتوظيف إمكاناتها للدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال ودعمهم قانونياً والعمل على تشكيل تجمعات ضغط دولية من أجل تخفيف معاناتهم وإطلاق سراحهم.

وناشد المركز الفضائيات والتلفزيونات العربية وكافة المؤسسات الإعلامية بضرورة تسليط الضوء على معاناة الأسرى وذويهم، وعدم استثناء هذه المعاناة الإنسانية اليومية من برامجها ونشراتها، من اجل حشد كل الطاقات الإعلامية خلف هذه القضية الإنسانية الهامة .

وتاتي هذه الدعوات في اعقاب الاعتداءات التي تعرض لها الاسرى الفلسطينيين في سجن عوفر الامر الذي أدى إلى إصابة عدد من الأسرى بجروح مختلفة، اضافة الى الاعتداء على الأسير المقعد خليل أبو علبة في سجن هوليكدار.

كما اشار المركز في بيانه الى تواصل سياسات القمع وعمليات الاقتحام للعديد من الأقسام في مختلف السجون فضلاً عن الحرمان من أبسط الحقوق والتعدي المستمر على كرامة وآدمية الأسرى.