الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماجدة المصري: اجتياح قوات الاحتلال لمدينة نابلس يعكس إصرار إسرائيل على مواصلة سياسة التدمير

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 11:15 )
نابلس - معا - وصفت السيدة ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو المجلس الوطني الفلسطيني اجتياح قوات الاحتلال المتكرر لمدينة نابلس بأنه يعكس إصرار إسرائيل على مواصلة سياسة التدمير.

وقد اجتاحت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس فجر هذا اليوم في عملية إسرائيلية جديدة استهدفت عدة أحياء بالمدينة وخاصة رأس العين, وداهمت عدة منازل فيها. وقالت المصري أن هذا الاجتياح الأخير والمدمر يعكس إصرار الحكومة الإسرائيلية وجيشها على المنهجية الهادفة إلى إلحاق مزيد من الدمار بالمدينة وتعطيل كافة مظاهر الحياة فيها.

وأضافت المصري بأن هذه الحملة العسكرية العدوانية تأتي في خضم الحملة الوطنية المتواصلة التي تشهدها المدينة والتي بدأت تثمر إعادة النظام والأمن إلى حياة المدينة وتضبط مظاهر الفوضى وتعمل على ازالتها, وهذا يدلل على ان سلطات الاحتلال غير معنية باستتباب النظام والأمن في مدينة نابلس بل تعمل على قطع شرايين الحياة فيها.

واستنكرت المصري عمليات إطلاق النار على أبناء شعبنا في هذه العملية الأمر الذي أدى إلى إصابة العديد منهم بجراح مختلفة. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تستخدم في هذه الحملة العسكرية أنواعا جديدة من الذخيرة والتي تلحق جروحاً وحروقاً بالغة في أجسام المصابين وبخاصة الأطفال.

وحيّت ماجدة المصري تصدي أبناء شعبنا في نابلس لهذه الحملة العسكرية ودعت إلى الرد عليها بمزيد من التماسك وتصليب الموقف الداخلي الفلسطيني بتكاتف كل القوى والمؤسسات الوطنية والإسلامية. وناشدت الجهات الدولية والعربية التحرك للمطالبة لكف يد الاحتلال عن مدينة نابلس ووقف سياسات الاجتياح والقتل والاغتيالات بحق أبناء شعبنا وخاصة ونحن مقبلون على الانتخابات البلدية في المدينة الأمر الذي يتطلب توفير الإجراءات الأمنية الداخلية الكفيلة بسير هذه الانتخابات بصورة منتظمة وهادئة.