الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهجة القدس: إجـراءات تعســفيـة بحـق أسـرى الجهـــاد الإســلامي في ســجن مجــدو

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 19:58 )
جنين - معا - أفاد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن مجدو لمؤسسة الأسرى " مهجة القدس " بحدوث مشكلة مع إدارة السجن على أثر التفتيش بإحدى غرف أسرى الجهاد.

وادعى السجانين أثناء التفتيش بوجود ورقة عليها رسم قسم بالسجن فقامت الإدارة بإغلاق الغرفة و تم سحب الأدوات الكهربائية منها .

وقد أكد الأسرى للمؤسسة بأن الإدارة قامت بإغلاق جميع غرف قسم " 1 " إلا أنه و بعد ساعة من حدوث الإشكالية قامت بفتح جميع الغرف إلا غرف أسرى الجهاد الإسلامي الثلاثة .

وطالب الأسرى بفتح الغرف فوعدت الإدارة بفتح الغرف صباح اليوم التالي إلا أنها لم تلتزم بقرارها , و قد أورد الأسرى أنه نتيجة لعدم التزام الإدارة بفتح الغرف قاموا بإرجاع وجبات الأكل و رفضوا الخروج للعدد .

وأكد أسرى الجهاد الإسلامي لمؤسسة مهجة القدس بأن إدارة سجن مجدو قامت بمعاقبتهم جميعاً و أجبرتهم على الخروج لساحة السجن أثناء هطول المطر , إضافة لتحويل خمسة منهم للزنازين ..

من جانب آخر أكد الأسرى في سجن مجدو بوجود عدداً من الأسرى المرضى و ذكروا منهم الأسير لؤي الأشقر لا تقدم الإدارة العلاج اللازم له , الأسير عبد الرحمن شعيبات حيث يعاني من فقر دم , و الأسير إبراهيم علوش يعاني من مشاكل بالعينين .

و في ذات السياق أفاد أسرى سجن عوفر للمؤسسة بوجود حالات مرضية بين الأسرى وصفوها بالمزرية و ذكروا منها الأسير مهدي صلاح يعاني من مرض السكري و يعاني من مشاكل بالعينين و يتطلب وضعه إجراء عملية ليزر بالعينين و يعاني من مشاكل بالقدمين و أن الإدارة ترفض إدخال أحذية رياضية للقدمين , و الأسير يحيى طقاطقة يعاني من مرض القلب و الأسير أحمد العوري يعاني من أوجاع بالبطن و لا يم تقديم أي علاج له .

و قد طالب الأسرى في سجن عوفر وسجن مجدو بضرورة الاهتمام بقضايا الأسرى المرضى و تفعيل دور المؤسسات الصحية و الحقوقية و الإنسانية و الصليب الأحمر للعمل على وضع حد للإهمال الطبي المتعمد ..