الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: المبادرة من أجل الشباب تنظم يوماً دراسيا لتعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 13:53 )
خانيونس - معا - نظم برنامج المبادرة من أجل الشباب التابع لجمعية الشبان المسيحية بالقدس يوماً دراسياً تحت عنوان " نحو تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات " بمشاركة 50 شابا وشابة من طلبة الجامعات والناشطين في المؤسسات الشبابية في قاعة الشهيد محمود أبو مذكور بنادي خدمات رفح.

وأكد علي أبو زيد منسق المبادرة برفح في كلمة له على ضرورة مشاركة الشباب بشكل فاعل في العملية الانتخابية عبر المشاركة والضغط من أجل تحقيق حقوق الشباب.

وقدم غسان أبو حطب مدير برنامج دراسات التنمية بجامعة بيرزيت ورقة عمل حول دور الشباب في الانتخابات والتي استعرض فيها مستوى المشاركة الشبابية ومدى تأثيرها على نتائج الانتخابات بشكل يخدم مصالح الشباب وتطرق إلى محدودية تأثير المبادرات الشبابية الهادفة لتعزيز كافة الشباب سياسا واجتماعياً واقتصادياً.

و قدم عبد المنعم عبيد الباحث في الشئون الإسرائيلية ورقة عمل حول النظم السياسية المختلفة موضحاً المزايا والسلبيات لها إلى جانب تقديمه شرطاً حول النظام الانتخابي في فلسطين مدرجاً بعض الأمثلة لبيان مزايا وعيوب كل نظام وقدم الشباب عددا من الاستفسارات والإجابات التي أسهمت في إثراء النقاش حول القضايا المطروحة.