الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تشاوري في عناتا : مصطفى البرغوثي يقول القدس جوهر الصراع وعلى المواطنين المشاركة بالانتخابات بفعالية

نشر بتاريخ: 02/12/2005 ( آخر تحديث: 02/12/2005 الساعة: 19:10 )
القدس- معا- اكد الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان مدينة القدس تشكل جوهر الصراع مع اسرائيل وانه لا تنازل عنها كعاصمة للدولة الفلسطينية المنشودة.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقده د. البرغوثي في بلدة عناتا بدعوة من عائلة ابو شمسية الحداد وشارك فيه وجهاء العائلة في محافظات القدس وبيت لحم ورام الله اضافة الى د. علام جرار المحامي وكمال حسونة ومازن ابو شمسية.

وشدد د. البرغوثي خلال اللقاء الذي خصص لمناقشة الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات التشريعية والاوضاع التي تمر بها الاراضي الفسطينية على ضرورة العمل من اجل افشال المخططات الاسرائيلية الرامية الى ضم وتهويد مدينة القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني ومصادرة الاراضي بغرض توسيع مستوطنة معاليه ادوميم.

واضاف ان تطويق القدس بجدار الفصل لن يكون الفصل الاخير في استهداف المدينة مما يستدعي موقفا جادآ وتحركآ لالزام اسرائيل بوقف عدوانها.

وبشأن الانتخابات التشريعية اكد د. البرغوثي على اههمية مشاركة سكان القدس فيها تأكيدآ على عروبه المدينة وممارسة لحق المقدسيين في المشاركة بصنع القرار الفلسطيني.

ودعا د. البرغوثي الى ضمان حرية مشاركة المواطنين وتنقلهم ورفض الترتيبات التي جرت خلال الانتخابات ارئاسية عبر التصويت في مراكز البريد.

كما طالب د. البرغوثي بضمان حرية تنقل المرشحين في مدينة القدس والقيام بحملاتهم الانتخابية حتى لا يتكرر مشهد انتخابات الرئاسة التي تم فيها الاعتداء على بعض المرشحين واعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال.

واشار د. البرغوثي الى ان الانتخابات المقبلة ستحدد من سيمثل الشعب ويقرر في القضايا المصيرية.

ودعا د. البرغوثي المواطنين الى اختيار من سيدافع عن مصالحهم وهمومهم ويحارب الفساد والمحسوبية ويسعى لحل مشكلتي الفقر والبطالة الى جانب تعزيز الكفاح الشعبي وصمود المواطنين وازالة الاحتلال والاستيطان والجدران.