الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلعاوي: حماس معتدية على الشرعية الفلسطينية ويجب توجيه النداءات اليها

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 01:27 )
رام الله- معا- صرح حكم بلعاوي باسم اللجة المركزية لحركة فتح اليوم،ان حركة حماس، معتدية على الشرعية الفلسطينية ونداءات المجلس الوطني يجب ان توجه الى حماس لا الى غيرها.

واشار بلعاوي في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: 'الى انه قرأ التصريح الصادر عن المجلس الوطني الفلسطيني بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد الراحل القائد أبو عمار، والذي تضمن في احدى فقراته نداء يناشد الإخوة في حركة فتح وحركة حماس وجمع الفصائل ان يتقوا الله في وطنهم وينظروا إلى مصلحة شعبهم، قائلا: "اعتقد أن هذه الفقرة ليست في المكان السليم، لانها يجب ان توجه لحماس" على حد قوله كما جاء في البيان.

وأضاف: "ان حماس هي المعتدية على الشرعية الفلسطينية والمتمسكة بحل المشاكل الداخلية من خلال السلاح والانقلاب، مشيرا الى ان فتح تعتمد على حل الخلافات الداخلية عن طريق الحوار الذي ترفضه حماس، متهما حماس بانها منعت فتح اقامة مهرجان الياسر ونشاطات قوى فلسطينية اخرى".

وقال بلعاوي" 'لقد كان الأولى ان يتم توجيه الدعوة التي جاءت في بيان المجلس الوطني إلى حركة حماس بان تصغي إلى أبناء الشعب وقواه الوطنية بالتراجع الكلي عن الانقلاب الذي قامت به".

وادان بلعاوي ما وصفها "باتهامات حماس للشرعية الفلسطينية المتمثلة بالرئيس الفلسطيني أبو مازن،وبهذا الشييء تكون قد الحقت حماس أفدح الأخطار بنضال الشعب وتراجع القضية الوطنية'.

وأضاف بلعاوي: "ان حركة فتح وجميع القوى والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والقوى الوطنية المستقلة الفاعلة يؤكدون على تمسكهم بالحوار الهادف والجاد للوصول إلى الوحدة الوطنية".