الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يضم الديمقراطية وفدا وحزب الشعب: الاعلان في رام الله اليوم عن ائتلاف يحمل اسم قائمة البديل لخوض الانتخابات القادمة

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا- أعلنت ثلاثة فصائل فلسطينية يسارية ،هي حزب الشعب الفلسطيني, والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا". اليوم السبت ،تشكيل ائتلاف لخوض الانتخابات التشريعية القادمة المقررة في الخامس والعشرين من كانون ثاني القادم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر مركز الاعلام الفلسطيني برام الله اليوم ، شارك فيه بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب, قيس أبو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية, صالح رأفت الامين العام لحزب فدا, وسهام البرغوثي ممثلة عن المرأة في الائتلاف الجديد.

وأكد قادة الفصائل الثلاثة أن قائمة انتخابية تحت اسم " قائمة البديل" ستشكل من خلال الائتلاف الجديد, موضحين انها ستضم عددا من الاسرى في السجون الاسرائيلية من ابرزهم: الاسير سعيد العتبة عميد الاسرى الفلسطينيين الذي أمضى 29 عاما في سجون الاحتلال وهو عضو اللجنة المركزية بـ "فدا", الاسير ابراهيم ابو حجلة من الجبهة الديمقراطية والمحكوم بالسجن 30 عاما, والاسير نادر الجعبة من القدس محكوم بالسجن المؤبد في سجن جلبوع.

وكشف بسام الصالحي خلال المؤتمر نيته التوجه اليوم لزيارة احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية في سجن اريحا لاقناعه بانضمام الجبهة للائتلاف الجديد, مشيرا الى أن هذا الائتلاف ليس من اجل الانتخابات فقط بل مقدر له ان يستمر وأضاف" نطمح ان يكون مفتوحاً لكافة الاحزاب والتجمعات".

وحول برنامج واهداف الائتلاف أوضح المشاركون في المؤتمر الصحافي أنه يهدف الى احداث التغيير الحقيقي على الساحة الفلسطينية قائلين: "نحن بحاجة الى تغيير قُوامه الانتقال من نهج الانفراد والتفرد من طرف واحد, والتعبير عن الشراكة التي تقوم على قاعدة شركاء بالدم, وشركاء بالقرار".