الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: الانتخابات الداخلية لحركة فتح يسودها حالة التزام وانضباط مميزة واصبحت مثالا يحتذى به في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 15:00 )
خانيونس -معا- تشهد مدينة رفح أول انتخابات تمهيدية لحركة فتح ، بعد أن تم إلغاء الانتخابات كلياً في مختلف دوائر قطاع غزة اثر عمليات الفوضى والتخريب التي جرت في مراكز الاقتراع, اذ توجه منذ ساعات صباح اليوم ما يزيد عن 8000 ناخب ممن يحق لهم التصويت إلى مراكز الاقتراع، لاختيار ممثليهم لانتخابات المجلس التشريعي والمقرر إجرائها في الخامس والعشرين من الشهر القادم.

وقد احتشد منذ ساعات الصباح العشرات من كوادر فتح أمام مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات منذ ساعات الصباح الأولى حيث شهدت مراكز الاقتراع إقبال واسع من قبل القاعدة الفتحاوية المنتخبة .

وأوضح محمود حسين رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات أن نحو 8 آلاف كادر وعضو تنظيمي حضروا للإدلاء بأصواتهم في دائرة رفح، لاختيار ممثليهم في الانتخابات التشريعية، مشيراً إلى أنه يوجد في الدائرة خمس مناطق تنظيمية، يوجد بها 20 مركزاً انتخابياً.

وأوضح حسين أن عدد المتنافسين هو 31 مرشحاً سيتم انتخاب ستة أعضاء منهم ، وأشار إلى وجود حالة من الديمقراطية والنظام في مختلف المراكز الاقتراع وان العملية الانتخابية تسير بشكل جيد دون أن تسجل أى أخطاء أو مشاكل قد تؤثر على العملية الانتخابية ، موضحا أن منطقة رفح قد استفادت من الأخطاء التي وقعت بمختلف دوائر قطاع غزة ، وهي اليوم تقدم نموذجاً يحتذى به لأبناء فتح بمختلف المواقع حيث تسود الروح التنظيمية العالية بين المرشحين والمقترعين ، مشدداً على أن اللجان المشرفة على الانتخابات الداخلية في حركة "فتح" في كامل الجاهزية والاستعداد من أجل إنجاح العرس الفتحاوي الديمقراطي .

وأشار عبد الرؤوف بربخ أحد المرشحين في الانتخابات التمهيدية " البرايمرز " ، إلى أهمية الممارسة الديمقراطية داخل اطر وهياكل حركة فتح بعد غياب دام أكثر من 15 عام ، وهي تجسد مفاهيم ايجابية جديدة لدى أبناء الحركة من اجل فتح افاق متعددة امام مختلف الأجيال.

وأوضح بربخ أن الانتخابات تسير بشكل جيد ووفقاً للقانون حيث تسود حالة من الاخوة بين كافة المرشحين, في حين أجمع أبناء فتح على ضرورة أن تنجح الانتخابات بكافة الوسائل لتحقيق نموذج فتحاوي يحتذى فيه على طريق ممارسة الديمقراطية.