الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: قطاع غزة يتعرض لخطر حقيقي في ظل توقف خدمات "الأونروا"

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- أوضح النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم السبت، بأن قطاع غزة يتعرض لخطر حقيقي في ظل توقف خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وإغلاق المعابر ونقص الوقود.

وأشار الخضري في بيان وصل"معا" إلى أن مخازن وكالة الغوث في غزة فارغة من أي مساعدات للمواطنين، بسبب رفض الاحتلال إدخال أي مساعدات رغم تحذيرات "الأونروا" المتواصلة.

وأوضح بأن 80% من سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر جراء الحصار الإسرائيلي، و65% معدل البطالة، و140 ألف عامل معطلين عن العمل، و3900 مصنع مغلق جراء الحصار، مضيفا "ولذلك فإن مساعدات الأونروا ومنظمة الغذاء العالمي والمؤسسات الاغاثية الفلسطينية والعربية والدولية تساعد سكان غزة بشكل كبير وتعد مصدر مهم بالنسبة لهم".

واعتبر الخضري،أن ما يحدث في غزة تعدى مرحلة العقوبة الجماعية إلى مرحلة الإبادة الجماعية، في ظل التشديد المتواصل واستمرار إسرائيل في تعذيب سكان غزة في كافة النواحي.

وشدد الخضري على أن آثار الأزمة الأخيرة التي أوجدتها إسرائيل في ظل أزمة الحصار الموجودة أصلا، بدأت تظهر فعلياً من توقف المخابز بشكل متتابع، وتعطل مرافق وخدمات أساسية، إلى جانب المشكلة الأبرز وهي انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق القطاع.