الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مهرجان القدس الطلابي الثاني تحت شعار "الانسان قضية"

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 16:06 )
القدس- معا- اطلقت أمس في مدينة القدس فعاليات مهرجان القدس الطلابي الثاني، تحت رعاية مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، وبالتعاون مع برلمان شباب القدس الطلابي، مركز سبافور للاطفال، مركز نضال ومدرسة الفرير.

وأشار منسق البرلمان العام مصعب عباس أن الهدف من المهرجان، تفعيل الطلبة على عدة أصعدة وتعزيز هويتهم الوطنية وإلى تنشط الأجواء الثقافية في مدينة القدس، ولإنجاح المهرجان الثاني فقد تم تشكيل لجنة فنية تضم مدير الدائرة الثقافية في مركز سبافورد مثقال جابر و مدير برنامج الشباب في مركز نضال داود الغول و نبيل عبد الله من مدرسة الفرير، ومصعب عباس منسق البرلمان العام انطلق المهرجان هذه السنة تحت شعار "الإنسان قضية".

وستستمر فعاليات المهرجان اسبوعا كاملا، حيث سيتم عرض افلام ونقاش تحت عنوان الهوية والانتماء، وعرض فلم وثائقي عن عكا مع نقاش، وجولة في البلدة القديمة.

يشار إلى أن يوم الافتتاح تضمن مسابقات رياضية ( تلي متش) في قاعات مدرسة الفرير في بيت حنينا تنافست العديد من الفرق المدرسية والمؤسسات الشبابية في مدينة القدس، والتي يشرف عليها المربي والرياضي المقدسي موريس روك حيث فاز بكأس المرتبة الاولى فريق سبافورد أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب فريق مركز نضال والثالث من نصيب مدرسة الفرير، وكان كأس الفريق المثالي من نصيب مدرسة النظامية الثانوية الذي أشرفت عليه المربية اريج فراح.