الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية الفلسطينية لأطباء الأطفال في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 16:48 )
خانيونس - معا - انتخبت الجمعية الفلسطينية لأطباء الأطفال في قطاع غزة اليوم السبت مجلس ادارة جديد مؤلف من الدكتور سعيد صلاح، د. مصطفى العيلة، د. ماجد عوض الله، د. طاهر لولو، د. سمير أبو دراز، د. ماجدية جودة، د. منذر خيال، د. مازن زقوت، ود. عوض الهلول ،وذلك خلال الاقتراع الذي جرى في مقر نقابة أطباء فلسطين ، تحت رعاية شركة ماتيرنا لحليب الأطفال.

وقد بلغت نسبة المقترعين 88.5 % من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية، والبالغ عددهم 249 طبيب، وبذلك يكتمل النصاب اللازم لافتتاح الاقتراع .

وضمت عملية الإنتخاب قائمتين، بواقع تسعة أعضاء للقائمة الواحدة لكلاً من قائمة أطفال بلادي وقائمة أطفالنا، إلى جانب أربعة أعضاء مستقلين،حيث أشترطت الجمعية العمومية بأن يكون الأعضاء المرشحين أخصائيين ويعملون في طب الأطفال منذ أكثر من عامين، وأن يكونوا منتسبين لنقابة أطباء فلسطين .

وركزت برامج المرشحين للسعي للارتقاء بطب الأطفال وإجراء الإتصالات مع الجمعيات العربية والعالمية وبناء العلاقات والجسور الطبية ،ما يعود بالفائدة على الأعضاء المنسبين للجمعية.

وأشاد د. حامد أبو شاويش مدير شركة "ماتيرنا" الراعية لفعاليات ومراسم الانتخاب، بالجهود المبذولة التي أنجحت سير العملية الانتخابية بنزاهة وانضباط، مشيراً بأن "ماتيرنا" كان لها حضور من منطلق حرصها الشديد على الارتقاء بالمستوى الطبي والمهني لطب الأطفال، من خلال وضع البرامج الكفيلة في الارتقاء بهذا المستوى الطبي، وتطوير العلاقات الخارجية وفتح آفاق التعاون مع أطباء الأطفال بالخارج، منوهاً إلى أن "ماتيرنا "تولي إهتماماً كبيراً من خلال مشاركتها وتعاونها من أجل تطوير وتعزيز الواقع الصحي .