الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

احراق صناديق الاقتراع في الخليل وسط فوضى واطلاق نار من عشرات المسلحين الذين اقتحموا المركز الرئيسي في حلحول

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 16:52 )
الخليل- معا- قالت مصادر داخل حركة فتح لوكالة معا ان خلافات حادة حالت دون الاتفاق على اعلان نتائج الانتخابات التمهيدية لحركة فتح في مدينة الخليل ، ولم تردنا حتى الان اي نتائج رسمية من قبل لجنة الانتخابات.

هذا وكانت وكالة معا قد نشرت العديد من الاسماء التي فازت بالانتخابات نقلا عن مصادر في حركة فتح حيث ذكرت بعض هذه المصادر ان الاسير ابو علي يطا فاز بالمرتبة الاولى في حين ذكرت مصادر اخرى ان جبريل الرجوب (مستشار الرئيس لشؤون الامن القومي ) هو من تصدر قائمة الفائزين ، كما ترددت اسماء رفيق النتشة ونبيل عمرو على تزعم القائمة الاانه لم تصدر اي نتائج رسمية عن اللجنة المركزة للانتخابات التمهيدية لفتح في الخليل ، وادت هذه الخلافات الى قيام مسلحين باحراق اوراق الانتخابات خارج المركز الرئيسي للحملة الانتخابية.

وكان عشرات المسلحين اقتحموا بعد ظهر اليوم المقر الرئيسي للحملة الانتخابية في محافظة الخليل بعد قليل من اعلان نتائج الانتخابات, وسط اطلاق النار لم يسفر عن وقوع اصابات.

وأفاد مراسلنا أن عشرات المسلحين ومئات المواطنين المحتجين أقدموا على احراق الاوراق بعد اخراجها من الصناديق, احتجاجاً على النتائج التي اسفرت عنها.

ويسود الاعتقاد أن المحتجين من مؤيدي الاسير أبو علي يطا الذي توقعت النتائج الاولية حصوله على صدارة القائمة, بيد ان النتائج النهائية التي دفعت بجبريل الرجوب الى المركز الاول اثارت احتجاج أنصار أبو علي يطا الذين اتهموا اللجنة المشرفة على الانتخابات بالتزوير لصالح الرجوب.

وتضاربت الانباء حول تعرض رئيس اللجنة المشرفة احمد غنيم للاعتداء من قبل المسلحين, فيما اشارت مصادر مطلعة أن احمد غنيم غادر المركز قبل قليل من اقتحامه, واشارت مصادر اخرى الى وجوده في المركز لحظة حدوث عملية الاقتحام.