الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تؤكد على الجهود المتواصلة في تنفيذ مشاريع تطوير في القطاع

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 17:14 )
غزة - معا- وعد رئيس بلدية غزة ماجد ابو رمضان ممثلو حي التفاح بتطوير منطقة (عبية) الواقعة بين شارع صلاح الدين وشارع يافا فور تجنيد التمويل اللازم لها، واكد على ان تطوير شارع الجماقية على سلم أولويات المشاريع المنوي تنفيذها في القريب العاجل، خلال الندوة التي نظمها مكتب حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" بالحي وشارك فيها حشد من مسئول البلدية وحركة فتح وممثلي الفعاليات واللجان بالحي .

كما وتسعى بلدية غزة من خلال بذل أقصى الجهود لاستقطاب التمويل اللازم لإنجاز المزيد من المشاريع التطويرية التي يحتاجها الحي الذي يعتبر من أكبر أحياء المدينة سكاناُ ومساحة ويقطنه أكثر من (50) ألف مواطن.

ودعا أبو رمضان أهالي الحي إلى التجاوب قدر الإمكان لمطالب البلدية المشروعة والمساعدة على حل المشاكل الموجودة على الأرض، مشدداً على أن أبناء الحي يقرون بالجهود الكبيرة والإنجازات المتعددة التي حققتها البلدية للحي طيلة الأعوام السابقة ولكن الحي يحتاج إلى المزيد من الدعم والمساندة والتطوير.

كما شرح الأوضاع العامة للبلدية من جميع النواحي وعلى كافة الصعد المالية والفنية والإدارية، موضحاً التحديات الكبيرة التي تواجه البلدية في توفير الخدمات الأساسية والمشاريع التطويرية لأكثر من 600 ألف مواطن في أكبر المدن الفلسطينية سكاناً.

وأشار إلى أن البلدية نفذت مشاريع بالحي منذ تولي المجلس البلدي الحالي بأكثر من 13 مليون دولار في مقدمتها شارع صلاح الدين وشارع يافا وحديقة الصداقة وشارع الدرة والتفاح الغربي والتفاح الشرقي والجديدة والمشاهرة وغيرها وتنفذ حالياً العديد من المشاريع تقدر تكلفتها بمليون دولار في مناطق متفرقة بالحي كما أن هناك مشاريع مدرجة للحي على قائمة المشاريع المزمع تنفيذها بأكثر من خمسة ملايين دولار.

وطالب أبو رمضان المواطنين في الحي القيام بواجباتهم تجاه البلدية خصوصاً دفع مستحقات البلدية التي وصلت لأكثر من 9 مليون شيكل على 4500 مشترك في الحي ، مشدداً على أن هناك لغط كبير بالقول أن المانحين يدعمون البلدية لدفع الرواتب أو المصاريف وهو أمر غير صحيح حيث أن الجهات المانحة لا تغطي سوى المشاريع التطويرية فقط .